الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تفرض عقوبات على الطلاب والمعلمين.. في هذه الحالة

الحصص المدارسية
الحصص المدارسية

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب والمعلمين من توقيع عقوبات عليهم في حالة استخدام الهواتف المحمولة داخل الفصول الدراسية، أو وجودها معهم خصوصا الهواتف التي تحتوي على كاميرات، حيث يحذر استخدامها في الحصص، وجاء ذلك في الكتاب الدوري رقم 33، الذي أصدرته الوزارة اليوم السبت الموافق 9 سبتمبر.

التعليم تصدر توجيهات وعقوبات على الطلاب والمعلمين

وبخلاف توقيع عقوبات على الطلاب والمعلمين بسبب استخدام المحمول في الفصول، شددت الوزارة على ضرورة التزام الطلاب بارتداء الزي المدرسي الموحد، مع العلم أنه لا يجب إجبار أى طالب أو طالبة على شراء الزي المدرسي من أماكن أو جهة بعينها، وذلك تنفيذاً للقرار الوزاري رقم 167 لعام 2023، والذي ينظم تلك المسألة.

أما بالنسبة للمعلمين فيجب التزامهم بالملابس التي تليق بمكانتهم حيث أنهم قدوة للطلاب، كما وجهت الوزارة بأهمية التواصل الدائم والمستمر مع الإدارة المركزية للأمن بالوزارة وذلك بغرض تفعيل دور إدارة الأزمات والكوارث، وشددت على ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات أخلاقية، وأوضحت أنه يجب على المشرفين المسئولين باستقبال الطلاب يوميا في الصباح خلال الدخول للمدرسة، وخصوصا في الأيام الأولى من الدراسة.

كما طالبت وزارة التربية والتعليم من المديريات المختلفة، التأكيد على المدارس بوضع مواعيد لزيارة أولياء الأمور للمدرسة، وذلك لمتابعة أولادهم، وإعلان تلك المواعيد بمدخل كل مدرسة.

اقرأ أيضا: لطلاب الدور الثاني.. تعليمات مهمة خلال تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الثالثة 2023

موضوعات متعلقة