الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:14 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير مهم من «التعليم» بشأن مصروفات المدارس الخاصة في العام الجديد

وزارة التعليم
وزارة التعليم

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من عدم الالتزام بـ مصروفات المدارس الخاصة في العام الجديد، والتي تم إقرارها للعمل بها خلال العام الدراسي 2023 ـ 2024، وفقا للزيادات المقررة للمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة، والتي تم الإعلان عنها في شرائح لتنظيم عملية المصروفات.

معاقبة المدارس المخالفة لقرارات الوزارة بشأن المصروفات

وشددت الوزارة، على الالتزام بالزيادات المقررة، وعدم فرض أي زيادات أخرى من المدارس سواء الخاصة أو الدولية على أولياء الأمور، مشيرة إلى أنه في حالة ثبوت أي مخالفة لتعليمات الوزارة التي صدرت في هذا الشأن سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المدرسة المخالفة على الفور.

وفي هذا الإطار، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلزام كافة المديريات التعليمة بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، بمتابعة التزام المدار الخاصة والدولية والخاصة بالمصروفات والرسوم الدراسية القانونية المعلن عنها، وعدم تجاوزها هذا إلى جانب مرعاة الكثافات المقررة، وأيضا تدريس المواد القومية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، كانت قد أعلنت مؤخرا عن فئات الشرائح في نسب زيادة مصروفات المدارس سواء الدولية أو الخاصة، وذلك عملا بالقرار الوزاري رقم 350، الخاص بزيادة المصروفات الدراسية السنوية للمدارس الخاصة والدولية.

اقرأ أيضا: الأوراق المطلوبة للكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة القاهرة

موضوعات متعلقة