الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:09 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنسيق الجامعات 2023.. انتهاء تسجيل رغبات طلاب الشهادات الأجنبية المعادلة اليوم

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

ينتهي اليوم الأحد، طلاب الشهادات العربية والأجنبية المعادلة للثانوية العامة، من تسجيل الرغبات وقبول الأوراق بتنسيق الجامعات 2023، حيث تعد هذه هي المهلة الأخيرة لهم، حسب ما أعلنه مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، إذ يغلق مساء اليوم باب التسجيل أمام المتقدمين خلال الموقع الإلكتروني.

غلق باب تسجيل رغبات طلاب شهادات المعادلات بعد ساعات

ووجه مكتب التنسيق، بسرعة الطلاب في التسجيل خلال الساعات القليلة المتبقية، قبل أن يغلق باب التقديم، خاصة وأن هذه هي المدة الأخيرة، بعدما قرر الدكتور أيمن عاشو، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في وقت لاحق مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية المعادلة حتى يوم اليوم الأحد الموافق 10 سبتمبر الجاري.

وجاء قرار الوزير هذا، حرصا على مصلحة الطلاب بعد تأخر وصول بعض شهاداتهم لهذا العام 2023، مما أتاح ذلك الفرصة أمامهم للتقدم بأوراقهم لمكتب التنسيق واللحاق بتنسيق الجامعات 2023.

ومن ناحية أخرى، تستكمل معامل الجامعات، استقبال طلاب المرحلة الثالثة 2023، لتسجيل رغباتهم بالكليات والمعاهد التي يرغبون في الالتحاق بها، وذلك وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، كما يجري أيضا التسجيل على مدار 24 ساعة عبر الموقع الإلكتروني خلال الحاسبات الشخصية للطلبة والطالبات.

اقرأ أيضا: تعليم البحر الأحمر تعلن مد فترة التحويل بين المدارس من خارج المحافظة