الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:25 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب الثانوية العامة.. غلق التسجيل بتنسيق المرحلة الثالثة 2023 خلال ساعات

تنسيق المرحلة الثالثة 2023
تنسيق المرحلة الثالثة 2023

ساعات قليلة تفصل طلاب الثانوية العامة، عن غلق التسجيل بتنسيق المرحلة الثالثة 2023 للجامعات، الذي من المفترض أن يكون مساء اليوم الثلاثاء، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعد قرار مدها للتسجيل يوما إضافيا، حيث كان من المفترض أن ينتهي أمس الإثنين بعد أن انطلق السبت الماضي 9 سبتمبر الجاري.

توجيه هام من التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب الثانوية العامة

ووجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة للناجحين بالدور الأول والثاني بجميع الشعب، بسرعة التسجيل خلال الساعات القليلة المقبلة قبل أن يتم غلق موقع التنسيق الإلكتروني في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، كما أكدت أن الفرصة ما زالت قائمة أمام الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم التي قاموا بتسجيلها أيضا، إذ يمكنهم الدخول على الموقع وكتابة التعديلات الجديدة.

مد التسجيل بالمرحلة الثالثة 2023 لطلاب الثانوية العامة

وكان قد أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الإثنين، قرارا رسميا بمد عملية التسجيل بالمرحلة الثالثة 2023، وذلك لإتاحة الفرصة لطلاب الثانوية العامة، في الحصول على وقت أطول للتسجيل حرصا على مصلحتهم.

وانطلقت المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023، يوم الأربعاء 30 أغسطس الماضي حتى الجمعة 1 سبتمبر الجاري، وتم بعدها غلق باب التنسيق بشكل مؤقت لحين ظهور نتيجة الدور الثاني، إلى أن تم فتحه مرة أخرى يوم السبت 9 سبتمبر وينتهي التسجيل اليوم الثلاثاء 12 من نفس الشهر.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة، التسجيل من خلال معامل الجامعات، حتى الساعة الثالثة عصرا، أو من خلال الحاسب الشخصي عن بعد حتى الساعة السابعة من مساء اليوم، عبر موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

اقرأ أيضا: العام الدراسي 2024.. تعليمات مهمة من التعليم للمدارس بشأن غياب الطلاب

موضوعات متعلقة