الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 09:42 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرارات مهمة من التعليم بشأن استعدادات العام الدراسي الجديد

المدارس
المدارس

مع الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد 2023ـ2024، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من القرارات المهمة، كان من أبرزها تسكين المعلمين الجدد الذين نجحوا في مسابقة "30 ألف معلم" مع بداية العام الدراسي الجديد، كما تقوم وزارة التعليم بتعيين موظفين بالحصة وذلك وفقا للضوابط المحددة لذلك.

التعليم تستعد للعام الدراسي الجديد بحزمة من القرارات الجديدة

ومن ضمن قرارات الوزارة بشأن استعدادات العام الدراسي الجديد، إتاحة بنوك للأسئلة لجميع المراحل الدراسية بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، كما أكدت الوزارة على ضرورة التأكد من أعمال الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة في المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد.

أيضاً أوضحت الوزارة ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية بشكل صارم على المتغيبين عن المدرسة من المعلمين، وكذلك الغير ملتزمين بالتواجد في الحصص المحددة لهم طبقا للجدول المدرسي، مع حظر وجود أو استخدام الهواتف المحمولة المزودة بكاميرات وألعاب تكنولوجية، والسماح فقط بالهواتف الغير مزودة بكاميرات بشرط عدم استخدامها في الحصص الدراسية سواء للطلاب أو المعلمين.

منع استخدام العقاب البدني أو النفسي للطلاب مع تفعيل دور الاختصاصي الاجتماعي، وأيضاً الالتزام بمواصفات الزي المدرسي سواء بالمدارس الرسمية أو الخاصة.

اقرأ أيضا: بعد إثارته للجدل.. التعليم تعلق على قرار حظر النقاب بين طالبات المدارس

موضوعات متعلقة