الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:13 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.. 3 إجراءات صارمة من ”التعليم” بشأن الرسوم المدرسية

وزارة التعليم
وزارة التعليم

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من الضوابط والإجراءات التي من شأنها تنظيم عملية الرسوم المدرسية، لعدم استغلال أولياء الأمور واستنزافهم ماديا من قبل بعض المدارس وتخفيف العبء عليهم، وذلك عبر عدد من الرسائل المطمئنة والتي أصدرتها قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024، والذي لا يتبقى عليه سوى أيام قليلة.

إجراءات صارمة من "التعليم" لتنظيم الرسوم المدرسية

ويستعرض موقع "الطريق" من خلال السطور التالية، الإجراءات التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم حول الرسوم المدرسية التي يتم تحصيلها من قبل المدارس، وكيفية تنظيمها حيث يتم مساءلة المخالفين لها قانونيا، وفرض عقوبات صارمة، وتضم الإجراءات هذه 3 ضوابط محددة نرصدها عبر ما يلي ليكون أولياء الأمور على علم بها.

ـ يمنع تحصيل أي رسوم دراسية تحت أي مسمى من المدارس، فيما عدا التي تم إقرارها بشكل رسمي وقانوني تحت علم الوزارة.

ـ تحذر وزارة التعليم من إلزام المدارس لأولياء الأمور بعد تسكين الطلاب الجدد الذين التحقوا بها والمحولين من مدارس أخرى، من طلب شراء أي مستلزمات أو تبرعات للمدرسة.

ـ تحويل أي مدرسة مخالفة للتعليمات التي أقرتها الوزارة وذلك في حالة إثبات قيامها بتحصيل مبالغ مالية من أولياء الأمور، بعيدا عن الرسوم المقررة والمعلنة سابقا بشكل رسمي.

جدير بالذكر أن، العام الدراسي الجديد 2023 – 2024، سوف ينطلق يوم السبت الموافق 30 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى السبت الموافق 25 يناير 2024، وذلك لجميع المراحل التعليمية المختلفة.

اقرأ أيضا: هل معهد الدراسات النوعية معتمد؟.. «التعليم العالي» يجيب

موضوعات متعلقة