الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:08 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التربية والتعليم: إصدار لائحة الانضباط المدرسي وتعميمها قبل بداية العام الدراسي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن لائحة النظام والانضباط المدرسي سوف تقوم بتنظيم حقوق وواجبات الطلاب وأولياء الأمور، علاوة على تحديد مسئوليات وصلاحيات العاملين داخل المدرسة؛ بما يحقق الانضباط الذاتي للطالب سواء داخل أوخارج المدرسة.

وشدد وزير التربية والتعليم علي أن لائحة الانضباط المدرسى تستهدف توفير بيئة مدرسية تكون آمنة ومحفزة للطلاب، بما يضمن تحقيق الانضباط داخل مدارس وزارة التربية والتعليم في جميع المحافظات.

وأشار الوزير إلي أن وزارة التربية والتعليم سوف تقوم بإصدار القرار الوزاري الخاص بلائحة الانضباط المدرسي والقيام بتعميمها على كافة المديريات والإدارات التعليمية من أجل تطبيقها مع بداية الدراسة والتي سوف تنطلق في 30 سبتمبر الجاري.

ولفت الدكتور رضا حجازي إلى أهمية تحقيق الانضباط في المدرسة وذلك ضمن أولويات العملية التعليمية والتي تتضمن العمل على تطوير المناهج الدراسية، وضمان القيام بدمج التكنولوجيا في التعليم.

جاء ذلك خلال ترأس وزير التربية والتعليم اجتماعا اليوم الثلاثاء، وذلك من أجل بحث المراجعة النهائية الخاصة بلائحة النظام والانضباط المدرسي في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي.

اقرأ أيضا.. وزير التربية والتعليم يصدر 13 قرارا يطبق على المدارس في بداية العام الدراسي الجديد

موضوعات متعلقة