الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:08 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجيزة» تعلن تفاصيل التجهيزات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد

 التجهيزات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد بالجيزة
التجهيزات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد بالجيزة

أعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، الانتهاء من التجهيزات الأخيرة لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدة أنه جرى إجراء عدد من التوسعات بعدد من المدارس وعدد من التطويرات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للطلاب بالمدارس.

وقال بيانٍ صحفي صادرٍ عن محافظة الجيزة، إنه جرى تخصيص ميزانية مالية بتكلفة 360 مليون جنيًها لإجراء عدد من الأعمال الانشائية والتطويرية بالمدارس بجميع أنحاء محافظة الجيزة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، لتوفير أكبر قدر من الفصول والقضاء على التكدس الطلابي بمدارس الجيزة.

وتابع البيان، أنه جرى إنشاء مدارس جديدة سيتم تشغيلها بحلول بدء العام الدراسي الجديد، مع رفع عدد من كفاءة المدارس المتهالكة وصيانتها لدعم المنظومة الطلابية بالمدارس ورفع العبء عنهم وتسهيل مهامهم التعليمية وتقديم الدعم اللازم لتوفير كافة سبل الراحة والدعم لهم.

وقال محافظ الجيزة، إن تلك التطويرات والتجهيزات الانشائية ستساهم بشكل كبير في الحد من ظاهرة الزحام في المدارس والتكدس الطلابي، مع تقليل الكثافات الطلابية التي كانت تشهدها عدد كبير من المدارس في نطاق محافظة الجيزة، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على النهوض بالمنظومة التعليمية كونها أحد الركائز الهامة والأساسية في بناء المجتمع.

اقرأ أيضًا: «الجيزة» تستجيب لشكاوي المواطنين وتزيل مخالفات بالهرم.. «صور»