الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:23 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد فهمي في حوار مع ”الطريق”: كواليس تصوير سفاح الجيزة كانت مرعبة.. وهذه حقيقة مقابلتي بالسفاح الحقيقي

أحمد فهمي مسلسل سفاح الجيزة-أرشيفية
أحمد فهمي مسلسل سفاح الجيزة-أرشيفية

خطف الفنان أحمد فهمي جمهوره ومحبيه لأول مرة من عالم الكوميديا الذي تعود عليه إلى عالم مختلف يسوده الدم والانتقام والغموض وهو عالم "الجريمة" الذي يخوضه فهمي للمرة الأولى في تاريخه الفني، واستطاع من خلاله أن يثبت قدرة موهبته في التلون الفني المميز، لدرجة أنه تصدر تريند مواقع السوشيال ميديا منذ شهر أغسطس الماضي حتى شهر سبتمبر الجاري، وأصبحت الناس في الشوارع لا تتحدث إلا عن أحمد فهمي وسفاح الجيزة الذي شغل أذهان الجميع، وجعل البعض يعيد حساباته مع الأشخاص المقربين منه.

والتقى موقع "الطريق" مع أحمد فهمي ليحدثنا عن هذه التجربة الفريدة من نوعها، لنص الحوار:

من عالم الكوميديا لعالم الجريمة.. كيف استعد أحمد فهمي نفسيا لمسلسل سفاح الجيزة؟


كان لدي فكرة منذ البداية عن قصة سفاح الجيزة من خلال مشاهدة فيديو عبر اليوتيوب، وبعدها بالصدفة عرض عليا المسلسل، وبالفعل وافقت بعد قراءة أول حلقة منة، ولكن في الحقيقة الفكرة جذبتني جدًا بسبب شطارة كتاب العمل، حتى أن هذا المسلسل بعيدًا عن الكوميديا والأكشن هو ما شجعني أكثر على تقديمه.

هل قابلت شخصية "القذافي" الحقيقي من أجل الدخول أكثر في تفاصيل الشخصية؟


إطلاقًا، لا أستطيع أن أقابله، ولكن قابلت أشخاص تعاملوا معه، ومع طبيب نفسي من أجل التأهيل للشخصية، وقبل كل ذلك جلست مع المخرج هادي الباجوري من أجل التعرف على تفاصيلها والدخول فيها لأنه من المخرجين الذين يركزون أكثر من الممثل، واشتغلنا على دوافع الشخصية، وكيف أحب الشخصية حتى أتقن تجسيدها.

صنية "البطاطس" التي تعدها كل حلقة أثارت ضجة كبيرة.. كيف تعلمت تحضيرها؟


في البداية أنا تدربت مع الشيف "منى البنا" أكثر من شهرين من أجل تعلم الطهي، وكيفية استخدام "السكين"، وفي الحقيقة أنا تعبتها في البداية، ولكن في النهاية تعلمت منها كثيرًا خاصًة الأشياء التي تفيدني في مسلسل سفاح الجيزة، وللأسف بعد الانتهاء من تصوير نسيت طريقة تحضير "صنية البطاطس" وأي نوع طعام تعلمته منها.

يذهب بعض الفنانين إلى طبيب نفسي بعد الانتهاء من تجسي شخصية صعبة مثل شخصيتك في "سفاح الجيزة"، فهل احتاج أحمد فهمي إلى طبيب نفسي بعد الانتهاء من تصوير سفاح الجيزة من أجل الخروج من الشخصية؟


من الممكن أن يكون هولاء الفنانين لم يذهبوا إلى طبيب نفسي بسبب شخصية معينة، لأن للأسف مجتمعنا يرى أن من يذهب إلى طبيب نفسي "مجنون" أي لا يوجد ثقافة الطب النفسي لدينا، على الرغم أن الذهاب إلى الطبيب النفسي من أجل الحديث معه للعمل على نفسك شئ جيد، وأنا بفصل هذا عن ذلك، وفكرة تقمص الشخصية لا تحتاج إلى طبيب نفسي من أجل الخروج منها لأن هناك درجة وعي تستطيع الخروج منها، موضحًا: "أنا حقيقي مبحبش الأفورة في الحاجات دي اللي هو روحت لدكتور علشان أعرف أخرج من الشخصية".

قتل ودم وجريمة وإضاءة خافته.. كيف واجهت هذه الأجواء المخيفة أثناء تصوير العمل؟


في الحقيقة أول أسبوع تصوير كان صعب جدًا بالنسبة ليا، لأنني صورت فيه جميع المشاهد المخيفة والثقيلة، وركين سعد انهارت من البكاء وخرجت من لوكيشن التصوير، وعندما ذهبت إليها أنا والمخرج هادي للتحدث معها وجدناها تتحدث باللهجة الأردنية على الرغم من طلاقتها في الحديث باللهجة المصرية، ولكن هذا بسبب صدمتها الشديدة من المشهد، وهي صعبت عليا جدًا، أيضًا مشاهد الأكل لم يستطيع البعض أن تستكمل تصويرها بسبب صعوبتها نفسيًا.

حدثينا عن تعاونك مع فريق عمل سفاح الحيزة؟


على المستوى الشخصي الفنان صلاح عبد الله من أقرب الأشخاص ليا، وجوده معايا دائمًا شرف كبير ليا، أيضًا باسم سمرة من صاحبي ومن أقرب الناس ليا سواء على المستوى الفني أو الشخصي، أما ركين سعد فهي ممثلة "تقيلة جدًا" وكنت أتمنى العمل معها بتحب شغلها، وكل هذا جعل كواليس العمل الصعبة والضلمة سعيدة جدًا.

كيف رأيت ردود فعل الناس على المسلسل؟

حقيقي أنا مذهول من ردود فعل الناس على المسلسل، وذلك لأن رد فعلهم تخطى توقعاتي، والحمدلله ربنا أكرمنا على قد تعبنا في العمل.

ماذا عن جديدك الفترة المقبلة؟


أحضر حاليًا لفيلمين مختلفين، أتمنى الانتهاء من تصويرهم هذا العمل.

اقرأ أيضًا: أحمد فهمي يمازح صلاح عبدالله بصورة من كواليس سفاح الجيزة.. ماذا قال؟