الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 11:01 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ائتلاف أولياء أمور مصر» تقدم نصائح لحل مشاكل أول يوم دراسة

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

يعتبر أول يوم دراسة من الأيام المهمة والمنظمة للعديد من الأشياء بالنسبة للطلاب خصوصاً أماكن جلوسهم داخل الفصول، وهو الأمر الذي يحدث بسببه العديد من المشاكل كل عام، لرغبة كل طالب في الجلوس بالصفوف الأولى، وأعطت داليا الحزاوي الخبيرة الأسرية ومؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، عدد من النصائح الخاصة بأول يوم دراسة نستعرضها في السطور القادمة.

نصائح للطلاب والمدارس في أول يوم دراسة

أكدت داليا الحزاوي في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه لا بد في أول يوم دراسة، التنبيه على المدارس المختلفة العمل على حل أزمة الجلوس في المقاعد الأمامية من الطلاب، والمتكررة كل عام، ويمكن حلها عن طريق وضع معايير محددة يتم على أساسها اختيار الطلاب الذين يجلسون في الصف الأول.

وأضافت: يمكن ترتيب الطلاب حسب قوة النظر، ويتم من خلال شهادة طبية من التأمين الصحي تؤكد ضعفا أو قوة نظر كل طالب، وكذلك يمكن الترتيب حسب معيار الطول بين الطلاب، كما يمكن عمل تبديل وتغيير بين الطلاب في الأماكن على مدار العام، ويكون ذلك بشكل دوري منتظم، أي كل أسبوع مثلا، وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة.

وأوضحت: يمكن أيضا لو أمكن جلوس الطلاب على شكل حرف U أو على شكل دائري، وهناك العديد من المقترحات الأخرى ولكن المهم أن يتم تنفيذ أي منها على أرض الواقع.

طالبت المدارس بالإعلان المبكر عن جداول الحصص حتى لا يحتاج الطلاب لحمل جميع الكتب في الحقيبة المدرسية مما يؤثر ذلك على حالته الصحية والبدنية.

أشادت بقرارات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والخاصة بالاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يفتتح فندق مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالأقصر