الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:31 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تعلن تدريب المعلمين الجدد على المناهج الحديثة

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على بدء خطوة تدريب المعلمين الجدد على المناهج الحديثة، خصوصا مع تغيير المناهج الدراسية وتطويرها ضمن خطة الوزارة في تحديث المناهج المقررة بما يتناسب مع التطور الذي طرأ على العالم خلال السنوات الأخيرة.

دورات تدريبية للمعلمين الجدد على المناهج الحديثة

ويأتي تدريب المعلمين الجدد على المناهج الحديثة، من خلال الخضوع لدورات تدريبية تنظمها الوزارة من أجل تنمية المعلمين الجدد مهنياً وتدريبهم على المناهج المطورة، وذلك في المراحل الدراسية الأولى بداية من مرحلة رياض الأطفال ومروراً بالمرحلة الابتدائية المختلفة، حتى الصف السادس الابتدائي.

وقد أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أن المعلم أحد أهم الركائز الأساسية في المنظومة التعليمية، وبدونه لا يمكن حدوث أي تطوير فيها، لذا يجب الاهتمام بالمعلم والعمل على تنمية مهاراته والاستفادة من خبراته في التواصل مع الطلاب وتوصيل المعلومة لهم.

كما شدد الدكتور رضا حجازي على دور المدارس في محاربة الدروس الخصوصية والعمل على القضاء عليها من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وذلك ضمن قرارات الوزارة استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضا: وكيل نقابة المعلمين: نعجز عن صرف بعض دفعات المعاشات.. ونطالب بحصول المعلم على أساسي 2023 «حوار»