الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:15 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 آليات من التعليم لسد العجز فى المعلمين استعداداً للعام الدراسي الجديد

وزارة التعليم
وزارة التعليم

في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023 – 2024، حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على وضع عدد من الآليات لسد العجز في المعلمين، من أجل السيطرة على هذه الأزمة وحلها بطرق مختلفة، وذلك قبل انطلاق الدراسة في 30 سبتمبر الجاري، حيث يتبقى عدة أيام قليلة.

التعليم تحدد 4 آليات لسد العجز فى المعلمين استعداداً للعام الدراسي الجديد

ونستعرض عبر السطور التالية، من خلال موقع "الطريق" الآليات التي حددتها وزارة التعليم لسد العجز فى المعلمين استعداداً للعام الدراسي الجديد 2023 – 2024، وذلك من خلال ما يلي:

ـ فتح التعاقد مع المعلمين لمن لديهم الخبرة، وذلك بنظام الحصة داخل المدارس، ويتم هذا وفقا لاحتياجات كل مدرسة، ولكن بشرط آلا يحق للمتقدمين من المعلمين المطالبة بالتعيين، وأن يكون التعاقد لمدة عام واحد فقط، بينما حددت الوزارة قيمة أجر المعلم في الحصة وهي 20 جنيها.

ـ الاستعانة بخريجات كليات التربية، لسد العجز في المعلمين من أجل أداء الخدمة العامة في المدارس، وذلك بعد خضوعهن للتدريب على طرق التدريس والمناهج الجديدة، ويأتي ذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن.

ـ فتح باب التطوع لمن يرغب في العمل كمدرس وفقا لضوابط محددة وللتخصص المطلوب، مع العلمي أنه لن يحق له المشاركة في أعمال الامتحانات أو وضع الأسئلة.

ـ تعيين المعلمين الجدد والتعاقد مهم، وهو الإجراءا الذي سيتم مع انطلاق العام الدراسي وذلك لسد العجز في المعلمين بالمدارس، وفقا لما أعلنته الوزارة.

اقرأ أيضا: موعد غلق تسجيل الرغبات بتنسيق الدبلومات الفنية 2023 خلال ساعات