الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 05:52 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار عاجل من التعليم لسد عجز أعداد المعلمين بالمدارس

وزارة التعليم
وزارة التعليم

لسد عجز أعداد المعلمين سيتم عرض دروس القنوات التعليمية خلال فترات المشاهدة بالمدارس، وذلك كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويأتي ذلك ضمن عدد من الحلول التي وضعتها الوزارة لحل أزمة عجز المعلمين.

مميزات دروس القنوات التعليمية خلال فترات المشاهدة بالمدارس

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن عرض دروس القنوات التعليمية خلال فترات المشاهدة بالمدارس، يأتي ضمن استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2023 _ 2024، وأن المعلمين المشاركين بها سيكونون من أكفأ المدرسين على مستوى جمهورية مصر العربية، وذلك لمساعدة الطلاب في استيعاب المواد الدراسية بطريقة حديثة ومختلفة عن الطرق التقليدية المتعارف عليها.

وأشار الوزير أن المعلمين يحرصون من خلال دروس القنوات التعليمية تقديم المناهج بشكل مبسط، كما أوضح أن الوزارة والدولة المصرية استثمرت في المنصات الرقمية ومجموعة مدرستنا التعليمية من أجل توفير وسائل تكنولوجية حديثة ومتطورة للطلاب وإعطائهم سبل أخرى للتعلم.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق دروس القنوات التعليمية خلال فترات المشاهدة بالمدارس، بل إنها تم تطبيقها في عدد من المدارس في العام الماضي.

اقرأ أيضا: انفراد.. تحرك برلماني لتعديل مرتبات المعلمين و صرف مكافآت بداية العام الدراسي