الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 08:32 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انفراد.. تحرك برلماني لتعديل مرتبات المعلمين و صرف مكافآت بداية العام الدراسي

الصمودي
الصمودي

قام النائب محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، بطرح سؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، يتعلق بتعديل مرتبات المعلمين وصرف مكافآتهم في بداية العام الدراسي، وذلك في توجيهات للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

الصمودي: تدنى مرتبات المعلمين يخالف سياسة الدولة

وأضاف الصمودي في تصريح خاص لـ"الطريق" إلي تدنى مرتبات المعلمين وهو ما يخالف سياسة الدولة الهادفة إلي تطوير التعليم بجميع مراحلة و أنواعه لافتا إلي أنه من المفترض أن المعلم هو حجر الأساس فى التربية التعليم.

وشدد عضو مجلس النواب إلي أنه أجل استكمال التطوير فلابد من رفع المستوى المادى للمعلمين غير أن الواقع عكس ذلك حيث يعانى جميع المعلمين من تراجع مستواهم المادى بسبب ربط كافة المستحقات الماديه للمعلم على أساسى 2014 فى حين أن أية مستقطعات تكون على الأساسى الحالى لنفس العام .


ولفت الصمودي إلي أن المثال الأوضح هو تناقص مبلغ مكافأة الامتحانات المربوطة على أساسى 2014 والخصومات تزداد سنويا على أساسى العام الجديد مما أدى تدني قيمة المكافأة.

وكشف عضو مجلس النواب إلي وجود مشكلة في عدم تنفيذ الأحكام القضائية المتعلقة بالمعلمين والتي تتمثل في :

- صدور حكم قضائي بـ ٢٥٪

- صدور حكم قضائي بفرق الكادر

- صدور حكم قضائي ببدل جهود

- صدور حكم قضائي بضم المده


وتابع الصمودي أن المعلم يعاني فى ظل غلاء الأسعار ولذلك لابد من صرف مكافآت دعم للمعلمين خاصة فى المواسم وبدايه العام الدراسي من أجل دعمه علي مواجهة غلاء الأسعار وخاص أن المعلم يحتاج لشراء الأدوات الكتابية والملابس الجديدة مع بداية الدراسة.

اقرأ أيضا.. وكيل نقابة المعلمين: نعجز عن صرف بعض دفعات المعاشات.. ونطالب بحصول المعلم على أساسي 2023 «حوار»

موضوعات متعلقة