الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:04 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب «أبناء مصر»: نأمل خروج الحوار الوطني بتوصيات جادة لإصلاح التعليم الحكومي

حزب أبناء مصر
حزب أبناء مصر

كشفت الدكتورة بثينة كشك مساعد الأمين العام لشؤون التعليم ورئيس لجنة التعليم بحزب أبناء مصر المشارك في الحوار الوطني، معوقات العملية التعليمية في مصر وأطر إصلاحها.

هناك آفات قابعة في منظومة التعليم

وقالت «كشك» إنه في ظل التحديات الجسيمة وما ضرب التعليم في مصر من آفات ظلت قابعة ومسيطرة على مجريات العملية التعليمية بكامل أدواتها لفترة ليست بالقليلة من معلم ومتعلم ومدرسة وعلى رأس كل ذلك إدارة تحتاج التغيير بحق وبات الأمر يحتاج إلى المزيد من البحث والتدقيق والتحرك في الاتجاه السليم والمجدي بعيدا عن نغمة التطوير التي لا تغني ولا تسمن من جوع.

وتابعت: أن المناخ العام للدولة وما انتهجه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه أمر البلاد أصبح مناخا صحيا جديدا في شتى المجالات وأعطى الأمل وأتاح الفرصة مرة أخرى لتعليم مميز ومبدع لجميع أبناء مصر تحت مظلة الجودة والمعرفة وتكنولوجيا المعلومات.


واستطردت، أن إعداد الطالب المصري بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المصري والعالمي وإكسابه المهارات اللازمة والمطلوبة يجب أن يكون هو النتاج الطبيعي للعملية التعليمية منذ نعومة أظافر أبناء مصر وحتى تخرجهم، وهذا كله رهين بالتغيير الحقيقي في منظومة التعامل مع الطالب لبناء شخصية قيادية ومستنيرة ومتميزة لطالب سيكون في المستقبل قادرًا على حمل لواء المسؤولية.

يجب اقتحام الملفات الشائكة في التعليم


واختتمت «كشك»، أن التغيير ليس مستحيلا وإنما يحتاج إلى التأهيل واقتحام الملفات الشائكة بكل شفافية دون تأجيل أو تسويف ووضع مجرد مسكنات وقتية ونأمل أن يخرج علينا الحوار الوطني قريبا بخريطة كاملة لإصلاح حال التعليم الحكومي ليلحق بركب التقدم في دولة تستحق مكانة أفضل لإتاحة فرص حقيقية وفاعلة لتعليم مميز ومبدع لجميع أبناء مصر.