الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:15 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب «أبناء مصر» يعدد الإنجازات في سيناء: من الحرب على الإرهاب إلى التنمية الشاملة

حزب أبناء مصر
حزب أبناء مصر

قال الدكتور مختار القاضي مساعد الأمين العام لحزب أبناء مصر، إن سيناء شهدت خلال العشر سنوات الماضية حربًا ضروسًا ما بين الجيش المصري والشرطة وأبناء سيناء من طرف والطرف الآخر ميليشيا الإرهابيين من داعش والجماعات التكفيرية المسلحة ودارت رحى هذه المعارك في شمال سيناء ما بين رفح والشيخ زويد والعريش ثم امتدت بعد ذلك إلى بئر العبد.

وتابع «القاضي»: راح خلال معارك القوات المسلحة مع الإرهاب الآلاف من الشهداء المدنيين والعسكريين ولكن كانت النتيجة فوق الخيال فقد تم تدمير البنية التحتية للجماعات الإرهابية، كما جرى تجفيف منابع تمويل الجماعات ثم محاصرتها والقضاء عليها.

ظاهرة الذئاب المنفردة

وأوضح: انتشرت بعد ذلك ظاهرة ما يسمى بالذئاب المنفردة، والتي كانت تعتمد على قيام هذه الجماعات المتطرفة بالقيام بأعمال جهادية انتحارية من وجهة نظرهم تعتمد على تفجير الإرهابي نفسه في أماكن مزدحمة، وهو ملغم بأحزمة ناسفة لتحقيق أكبر كم من الضحايا والخسائر في الأرواح.

وأكد: وبفضل الأجهزة الأمنية من مخابرات عامة وحربية وأجهزة أمن الدولة تمكنت القوات المسلحة بعد توفير كم كبير من المعلومات الهامة من القضاء نهائيا على المتطرفين والإرهابيين داخل سيناء ثم أعلن الرئيس السيسي القضاء على الإرهاب وخلو سيناء نهائيا من الإرهاب والتطرف.

معركة التعمير وإعادة سيناء إلى صورتها الحقيقية

وأردف: بدأت معركة التعمير وإعادة سيناء إلى صورتها الحقيقية فتم إنشاء الأنفاق أسفل قناة السويس بما فيها من تسهيل وتيسير وسائل النقل من سيناء إلى الوادي والإسراع من وتيرة القوافل التجارية، كما تم القضاء على ظاهرة الأنفاق الواصلة من قطاع غزة إلى رفح، ويتم الآن ترميم متحف آثار العريش القومي وإعادة إحياء طريق العائلة المقدسة عن طريق فتح مزارات سياحية جديدة.

وأوضح: شملت التنمية تطوير شبكات المياه الحلوة الصالحة للشرب وإعادة رصف الطرق داخل مدينة العريش وتطوير الطريق الدولي الواصل ما بين الإسماعيلية ورفح إذ شملت أعمال التنمية أيضا الترويج السياحي لزيارة سيناء حيث زار شمال سيناء عدد من الفنانين من ممثلين ومغنيين كما تم عمل إفطار جماعي في شهر رمضان الماضي حضره الكثير من عائلات العريش وذلك إعلانا لشمال سيناء خالية من الإرهاب وعودتها أرضا للأمن والأمان، متابعا: لم تتوقف تنمية سيناء عند هذا الحد بل امتدت يد التنمية إلى مطار العريش وميناء العريش التي يتم لها حاليا أكبر مشروعات التنمية والتطوير في تاريخها لتصبح على مستوى دولي.


وأوضج: تم صرف التعويضات لأصحاب الأراضي والمنازل التي تم إزالتها لزوم مشروعات التنمية وذلك حتى يتمكن السكان من بناء منازل جديدة تليق بمشروعات التنمية المستدامة وشمل التطوير أيضا القضاء على ظاهرة التوكتوك في مدينة بئر العبد وإحلالها بسيارات ميني فان حديثة الصنع كما تم القضاء على ظاهرة السيارات المرسيدس القديمة والتي كانت تعمل كأجرة على طرق القاهرة العريش والقاهرة رفح والعودة حيث حلت محلها سيارات حديثة زيرو من إنتاج روسيا.


واختتم: تم أيضا إلغاء جميع الكمائن الثابتة وإحلالها بكمائن متحركة لتسهيل حركة المرور داخل مدينة العريش وحتى على الطريق الدولي، وتم إنشاء إحياء سكنية جديدة في رفح والشيخ زويد كما تم افتتاح مستشفى بئر العبد المركزي، ولازالت أيدي التنمية المستدامة تمتد إلى كافه ربوع سيناء ليتم إعادة افتتاح منطقة الصناعات الثقيلة وسوق الجملة بالعريش وغيرها من المشروعات.