الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:29 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وظائف وزارة العمل.. عقود عمل لذوى همم بجنوب سيناء

وظائف وزارة العمل.. عقود عمل لذوى همم بجنوب سيناء
وظائف وزارة العمل.. عقود عمل لذوى همم بجنوب سيناء

أعلنت وزارة العمل عن تسليم 8 عقود عمل لذوي همم من سكان محافظة جنوب سيناء لإحدى مديريات العمل في المنطقة.

وظائف وزارة العمل لذوى همم بجنوب سيناء

وأكدت الوزارة أنه ستتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتعيين ذوي الهمم في أحد المنشآت السياحية في مدينة شرم الشيخ، يأتي ذلك في إطار استراتيجية الوزارة لدمج هذه الفئة في سوق العمل عن طريق تدريبهم وتشغيلهم والاستفادة من قدراتهم وإمكاناتهم في دعم وتعزيز الإنتاجية والمشاركة في عمليات التنمية، وتعتبر هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة وبتعليمات من المجلس القومي للإعاقة وتنفيذًا للقانون الذي يلزم المنشآت التي تستخدم 20 عاملًا أو أكثر بتعيين 5% من العاملين ذوي الهمم.

وأوضح مدير مديرية العمل في جنوب سيناء، أشرف علم الدين، في تقريره للوزارة، أنه تم التحقق من تطبيق الحد الأدنى للأجور في جميع العقود التي تم تسليمها.

وتقوم المديرية بمتابعة المعينين من أصحاب الهمم داخل المنشآت الخاصة والاستثمارية في المحافظة، وتأكد من تسلمهم للعمل وحصولهم على جميع حقوقهم ومستحقاتهم من خلال وحدات التفتيش العمالية ووحدات السلامة والصحة المهنية ومكاتب التوظيف التابعة للمديرية والمتواجدة في جميع أرجاء المحافظة.

وأكد علم الدين استمرار توفير فرص عمل إضافية لهذه الفئة داخل المنشآت، للاستفادة من قدراتهم في زيادة الإنتاج في ظل النظام السياسي الجديد.

اقرأ أيضا: وزارة العمل تدعو شباب الإسكندرية للتقديم في دورات تدريب مهني مجاني