الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:51 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: 5756 فرصة عمل في 32 شركة خاصة بـ12 محافظة

وزارة العمل: 5756 فرصة عمل في 32 شركة خاصة بـ12 محافظة
وزارة العمل: 5756 فرصة عمل في 32 شركة خاصة بـ12 محافظة

أعلنت وزارة العمل، اليوم الخميس، توافر 5756 فرصة عمل من 32 شركة في قطاع الأعمال الخاص بـ12 محافظة في عدة تخصصات، بما في ذلك للأشخاص ذوي الهمم، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهرياً، إضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي، ستكون فترة التقديم لهذه الوظائف خلال شهر سبتمبر 2023، حيث ستبدأ غداً يوم الجمعة.

وأكدت الوزارة أنه يتم إصدار نشرة التوظيف الدورية لتوفير فرص عمل للشباب كل 15 يومًا، من خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبه أحمد مدير عام التشغيل في الوزارة، وتم إعداد النشرة بواسطة منى شوقي باحثة أول في الإدارة.

فرص عمل جديدة في 12 محافظة

وتعلن اليوم عن وجود فرص عمل جديدة في 12 محافظة وهي: القاهرة، والجيزة، والشرقية، وبورسعيد، والأسكندرية، والفيوم، وأسيوط، وأسوان، وقنا، وسوهاج، وشمال سيناء، والإسماعيلية.

التخصصات المطلوبة للحصول على وظائف وزارة العمل

ويشمل التخصصات: عمال زراعة، ومشرف سكن، ومسئول سلامة وصحة مهنية، ومهندسين كهرباء وإنتاج وميكانيكا، ومعلمين من جميع التخصصات، ومحاسبين.

وتشمل الوظائف المذكورة سابقًا الأمينة الإدارية، ومندوب المبيعات، ومشرفو الإنتاج، وحراس الأمن، وموظفو الأرشيف، وأخصائي العمل الاجتماعي، وصيدلي، ووسيط التأمين، وجميع وظائف مجال الفندقة، وخياطون في جميع الأقسام، وعمال الإنتاج، وعمال النظافة، وتخصصات أخرى.

وظائف لذوي الهمم في المحافظات

ووفقًا للبيان، يتضمن التقرير مجموعة من الوظائف لذوي الهمم في المحافظات، وذلك لتحقيق نسبة 5٪ من إجمالي العمالة في تلك الفئة، مع رواتب جيدة، وذلك في إطار تنفيذ خطة وزارة العمل للرعاية والتدريب والتشغيل لذوي الاحتياجات الخاصة خلال الفترة الحالية، والالتزام بتوظيف 5٪ من إجمالي العاملين في المنشآت ذوي القدرات الخاصة وفقًا للقانون رقم 10 لعام 2018، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.

ووجه وزير العمل، حسن شحاتة، جميع مديريات العمل في المحافظات بتكثيف المتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير إلى الوزارة يفيد بتسلم الباحث عن عمل الفرصة المناسبة له، والتحقق من صحة نشر فرص العمل، وضمان تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وفي إطار جهود الحكومة لمكافحة البطالة، يتولى وزارة العمل، من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل في المحافظات، استقبال طلبات الباحثين عن عمل وتوجيههم لإحدى الوظائف المعلن عنها، ثم إرسالهم إلى الشركات المتاحة.

وتضمن الجهات المعنية أيضًا تنظيم ملتقيات توظيف في المحافظات ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

اقرأ أيضا: العمل: بدء التقديم في التدريب المهني وفرص عمل لشباب الإسماعيلية

موضوعات متعلقة