الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:00 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

العمل: بدء التقديم في التدريب المهني وفرص عمل لشباب الإسماعيلية

العمل: بدء التقديم في التدريب المهني على 3 مهن وفرص عمل لشباب الإسماعيلية
العمل: بدء التقديم في التدريب المهني على 3 مهن وفرص عمل لشباب الإسماعيلية

أعلنت مديرية العمل في محافظة الإسماعيلية عن بدء قبول طلبات التدريب المهني المجاني للشباب من الجنسين في مجالات التفصيل والحياكة، صيانة التبريد والتكييف، وصيانة الهواتف المحمولة، لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 سنة.

وأكدت أنه يتم تقديم التدريب في مركز التدريب المهني بمدينة المستقبل التابعة للمديرية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل في مجالات الأمن والحراسة للشباب في القطاع الخاص، يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة الاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين وتأهيلهم وإعدادهم لتلبية احتياجات سوق العمل، وكذلك توفير فرص عمل كريمة وفعالة للشباب في منشآت القطاع الخاص.

في بيان لها، أوضحت وزارة العمل أنها تلقت تقريرًا من محمد طلعت، مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، حيث أكد فيه بدء قبول طلبات الراغبين في الحصول على الدورات التدريبية للشباب من الجنسين في مجالات مهنية مطلوبة في سوق العمل داخل المحافظة، وذلك ضمن خطة التدريب المهني للعام 2023-2024.

وأشار المدير إلى الوثائق المطلوبة للتقديم وهي صورة المؤهل الدراسي وصورة من البطاقة الشخصية، كما سيرسل المتدربون شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل في منشآت القطاع الخاص.

سيبدأ التدريب فور استيفاء العدد المطلوب لكل دورة، ويتم التقديم في مقر مركز التدريب المهني الكائن وراء سوق الجملة بجوار المعهد الديني (مساكن مبارك)، ويتم ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني في الوزارة.

قام المدير العام للمديرية بالتنسيق مع الجهات الخاصة لتوفير فرص عمل إضافية للشباب من كلا الجنسين، تم توفير عدد من فرص العمل في مجالات الأمن والحراسة. يمكن للمتقدمين تقديم طلباتهم في مقر المديرية ويجب أن يقدموا الوثائق المطلوبة للحصول على هذه الفرص، وهي تشمل شهادة موقف التجنيد وشهادة المؤهل الدراسي وشهادة ميلاد الكمبيوتر واستمارة التأمينات وشهادة قيد العمل و8 صور شخصية ونسخة من بطاقة الرقم القومي. تأتي هذه الجهود ضمن مبادرة المديرية لتوفير فرص عمل مناسبة للشباب وتخفيض معدلات البطالة، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

العمل: بدء التقديم في التدريب المهني على 3 مهن وفرص عمل لشباب الإسماعيلية

اقرأ أيضا: وزارة العمل: فرص عمل ودفعة جديدة مدربة على تصنيع الأسماك بالإسكندرية

موضوعات متعلقة