الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:57 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العمل ببورسعيد: ”100 يوم صحة” للكشف المبكر عن الأمراض

حملة 100 يوم صحة
حملة 100 يوم صحة

استقبلت مديرية العمل في محافظة بورسعيد عيادتين متنقلتين تابعتين لمديرية الصحة والسكان كجزء من حملة "100 يوم صحة" التي تنفذها وزارة الصحة والسكان.

أكدت المديرية أن الهدف من حملة "100 يوم صحة" هو زيادة الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية وتجنب العوامل المسببة للأمراض غير السارية وأهمية الكشف المبكر والمتابعة في حالة اكتشاف الإصابة بأحد الأمراض لتجنب التعقيدات المرتبطة بالأمراض المزمنة مثل السكر وارتفاع ضغط الدم.

وأوضحت مديرية العمل أنه جاءت هذه الخطوة ضمن مبادرة 100 مليون صحة التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتهدف إلى إجراء الفحوصات الطبية على المصريين وتوفير العلاج المجاني لهم في المحافظات المختلفة عبر وجود حملات طبية في المؤسسات المختلفة.

مباردة 100 يوم صحة

وأشار عبد الونيس عبد الله، المدير العام لمديرية العمل في بورسعيد، في تقريره الذي تلقته وزارة العمل، إلى أن المبادرة شملت إجراء فحص طبي للموظفين في الديوان العام، والمتدربات في مركز التدريب المهني في مقر المديرية.

كما تم تنظيم ندوة توعية من قبل المتخصصين والفريق الطبي لتوعية الناس بأهمية الفحص الذاتي والكشف المبكر عن الأورام والخدمات الصحية الإنجابية، مثل تنظيم الأسرة وصحة المرأة والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم. وقد نظمت إدارة الرعاية وشؤون المرأة وتكافؤ الفرص في المديرية هذه الخدمات.

وتمت عمليات الكشف وسحب العينات مجاناً عن طريق فريق طبي متخصص بالتعاون مع مديرية الصحة. ونظمت الفعاليات لمياء محمود، مديرة إدارة الرعاية، والباحثين: حنان أبو العلا ومحمد أمين ورشا توفيق.

أضاف مدير المديرية أن المبادرة هي نتاج لخدمات مبادرة الصحة الرئاسية "100 مليون صحة"، وهي تهدف إلى توسيع تقديم جميع خدمات الصحة العامة وتعزيز العمل خلال فترة مدتها 100 يوم، مع التأكيد على توفر الخدمات بجودة عالية لجميع الفئات المستهدفة، مع استمرارية توجيه وتشخيص وعلاج الجميع مجانًا.

تساهم هذه المبادرات أيضًا في تحقيق الرعاية الصحية الشاملة من خلال التركيز على مكافحة الأمراض الأكثر تأثيرًا على المواطنين، وتوفير جميع الخدمات الصحية المجانية، بما في ذلك الوقاية والتطعيمات واللقاحات والعلاجات وخدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وصحة المرأة، سواء فيما يتعلق بالكشف المبكر أو الخدمات العلاجية.

اقرأ أيضا: العمل : توعية بتمكين المرأة اقتصاديا وحقوق وواجبات العمال في مواقع عمل بسوهاج