الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:14 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العمل: تدريب مهني للشباب وحصر للعمالة غير المنتظمة بالوادى الجديد

وزارة العمل
وزارة العمل

تلقت وزارة العمل تقريرا من مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد، مفاداه إجراء اختبارات نهاية الدورات التدريبية المجانية في مهنة التفصيل والخياطة للفتيات ومهنة السباكة الصحية للذكور.

وأكدت مديرية العمل بالوادي الجديد في تقريرها أنه تم تنفيذ هذه الدورات التدريبية في وحدة التدريب المتنقلة التابعة للمديرية والتي تغطي قرى الكفاح بمركز الفرافرة، وتأتي هذه الدورات كجزء من المبادرة الحكومية "حياة كريمة في القرى الأكثر احتياجًا" ومبادرة "مهنتك مستقبلك".

وتتمثل أهداف هذه الدورات في تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير فرص عمل لهم، كما تسعى الوزارة إلى حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل المختلفة وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم من خلال تسجيلهم في قاعدة بيانات المديرية، تأتي هذه الجهود تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتعزيز التدريب المهني للشباب وتنفيذ الخطط التدريبية للعام 2023/2024.

واشارت إلى أنه يتم حاليًا حصر العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل المختلفة بواسطة لجنة تابعة لوحدة العمالة غير المنتظمة ومكتب عمل الراشدة. يتم ذلك عن طريق زيارة مواقع العمل وتسجيل العمالة غير المنتظمة في قاعدة بيانات المديرية.

وأوضحت أن الحصر يهدف إلى ضمان توفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهؤلاء العمال، بالإضافة إلى حقوقهم المهنية والتأكد من حصولهم على مستحقاتهم، يتم ذلك من خلال مكاتب التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية.

اقرأ أيضا: العمل: نستهدف تنفيذ 655 دورة تدريبية في المحافظات بخطة «2023 - 2024»