الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:11 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العمل تعلن تعيين 10 آلاف شابًا وفتاة خلال عام بأسيوط

العمل تعلن تعيين 10 آلاف شابًا وفتاة خلال عام بأسيوط
العمل تعلن تعيين 10 آلاف شابًا وفتاة خلال عام بأسيوط

أعلنت وزارة العمل اليوم الأحد عن تعيين 10,343 شابًا وفتاة في منشآت القطاع الخاص في محافظة أسيوط، بما في ذلك 646 ذوي الهمم، و 1696 من خلال 4 ملتقيات توظيف نظمتها مديرية العمل بالتعاون مع شركائها في القطاع الخاص.

وأكدت الوزارة أنه تم التعيين خلال الفترة من 1 يوليو 2022 حتى 30 يونيو 2023، جاء هذا في تقرير أرسلته المديرية إلى وزير العمل حسن شحاتة لتنفيذ توجيهاته بدعم خطط الدولة للحد من البطالة ودمج ذوي الهمم في سوق العمل وتدريب الشباب على المهن المطلوبة في سوق العمل، في إطار المبادرتين الرئاسيتين "حياة كريمة" و"مهنتك مُستقبلك".

كما يهدف التقرير إلى توعية الموظفين وأصحاب العمل بحقوقهم وواجباتهم ورعاية وحماية العمالة غير المنتظمة وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل مواقع العمل والإنتاج.

وأكد مدير مديرية العمل بأسيوط، علي سيد مصطفى، في تقريره أنه تم خلال نفس الفترة إصدار 14,884 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة حرفة من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

كما تم تنفيذ 15 دورة تدريبية للشباب بمراكز التدريب المهني استفاد منها 251 متدربًا، وتم تنفيذ 5 برامج تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة استفاد منها 49 متدربًا ومتدربة في قرى مركز البداري وساحل سليم، وذلك بتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومبادرة "مهنتك مستقبلك" لتدريب الشباب.

كما تم تفتيش 12,740 منشأة يعمل بها 15,793 عاملًا للتأكد من تطبيق جميع قوانين العمل، بالإضافة إلى تفتيش 1,469 منشأة يعمل بها 83,572 عاملًا في مجال السلامة والصحة المهنية، وتم تحرير 316 محضرًا.

وفي مجال شؤون المرأة، نظمت المديرية 75 ندوة توعوية خلال نفس الفترة بأحكام القانون والقرارات الوزارية المتعلقة بحقوق وواجبات المرأة داخل المنشآت، وتمكينهن اقتصاديًا.

وفي سياق مماثل، أعلن مدير المديرية عن بدء التقديم للانضمام إلى دورتين تدريبيتين جديدتين ومجانيتين في مجال التفصيل والخياطة للفتيات، بهدف تدريبهن وتأهيلهن في هذه المهنة، ولمدة شهرين، من سن 18 إلى 45 سنة.

يبدأ التقديم اعتبارًا من غدٍ، الاثنين 21 أغسطس 2023، في مقر المديرية الكائن في "مجمع المصالح الحكومية مبنى (ب) الدور الثالث بإدارة التدريب المهني".

ستبدأ الدورتين في 28 أغسطس الحالي، حيث يتضمن التدريب الجانب النظري والعملي، في نهاية التدريب، سيتم منح المتدرب شهادة معتمدة من المديرية لإثبات اجتياز الدورة.

يجدر بالذكر أن مركز التدريب التابع للمديرية في بني غالب يشهد حاليًا تنفيذ دورة تدريبية على مهنة التبريد والتكييف، بالإضافة إلى تنفيذ تدريب ميداني لهذه المجموعة في جامعة أسيوط بتنفيذ بروتوكول تعاون مشترك مع المديرية، ويتم أيضًا تنفيذ دورة تدريبية على مهنة التفصيل والخياطة في وحدة التدريب المتنقلة بمركز البداري لـ15 متدربة، لتأهيل الشباب لسوق العمل.

اقرأ أيضا: مجانا.. وزارة العمل: تدريب 45 فتاة من بور سعيد على مهنة التفصيل والخياطة