الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:01 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العمل: تدريب مهني وتفتيش وتوعية بالقاهرة

وزير العمل حسن شحاتة
وزير العمل حسن شحاتة

نظمت مديرية العمل في محافظة القاهرة جولة تفقدية لمتابعة تقدم العمل في منطقتي عمل السيدة زينب والمقطم، كجزء من سلسلة الجولات التي تقوم بها المديرية لمكاتب العمل التابعة لها، تم هذه الجولات بتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة وبهدف تعزيز منظومة العمل في التفتيش العمالي والتشغيل والسلامة والصحة المهنية، وذلك لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وضمان سير العمل بسلاسة.

وفي تقريره الذي تلقته الوزارة، أوضح أحمد عزاز، مدير مديرية العمل بالقاهرة، أنه قد تم تشكيل لجنة تضم عادل العشيري، مدير عام شئون المناطق، ووائل سالم، مدير عام الشئون القانونية، ومحمود صقر، مدير صندوق الطوارئ بالمديرية، وزيزي مصطفى، مدير ادارة الرعاية، بهدف التأكد من سير العمل بشكل كامل ومتابعة الخدمات التي تقدم للجماهير.

وأشار إلى أنه يتم مراجعة أنشطة المكاتب في مجال تفتيش العمل وعلاقات العمل والسلامة والصحة المهنية والأعمال الإدارية، وأكد أن العمل في المنطقة يتم وفقًا للتعليمات واللوائح، وسيتم متابعة جميع مناطق العمل التابعة للمديرية بشكل دائم.

أضاف مدير المديرية أن المكاتب التابعة لها تنفذ خططًا دورية على مدار العام، حيث يتم متابعة تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارية فيما يتعلق بتوفير فرص العمل وتوفير معلومات سوق العمل، وكذلك التركيز على التدريب المهني وعروض المقدمة مجانًا للشباب.

كما يتم تفتيش اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للحفاظ على سلامة العمال والمنشآت، ويتم أيضًا تنظيم ندوات للتوعية والتثقيف حول أحكام القانون وحقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال لتعزيز علاقات العمل بين الجانبين، وتتولى الإدارات المركزية المختصة بالوزارة إشراف ذلك.

اقرأ أيضا: العمل: عقود عمل لذوي همم بجنوب سيناء