الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:12 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

العمل: جولة ميدانية لتعزيز علاقات العمل بالإسماعيلية

العمل: جولة ميدانية لتعزيز علاقات العمل بالإسماعيلية
العمل: جولة ميدانية لتعزيز علاقات العمل بالإسماعيلية

نظمت مديرية العمل بالإسماعيلية، زيارة إلى شركة بردوان للملابس الجاهزة في المنطقة الحرة يعمل بها 620 عاملاً، وذلك للتأكد من تطبيق قوانين السلامة والصحة المهنية وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأكدت الوزارة أن الزيارة تندرج في إطار جولات المديرية للمواقع العمل وتواجد العمال بها والتأكد من وجود بيئة عمل آمنة، وتأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالتواجد مع العمال في مختلف مواقع العمل وتطبيق قوانين السلامة والصحة وتطبيق الحد الأدنى للأجور وتعزيز العلاقات العملية لدى الجانبين في إطار الإنتاجية وتوفير بيئة عمل آمنة.

وصرح محمد طلعت، مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، في تقريره الذي تم إرساله للوزارة، بأنه رافقه خلال الجولة سامية عبد السلام مديرة إدارة تفتيش العمل في الأحياء، وحمدي النجار مفتش عمل في الأحياء، وإبراهيم حلمي مدير إدارة العلاقات العامة.

وأيضًا استقبلهم أشرف جلال مدير عام للمصنع، وكذلك منه فاروق الذي يشغل منصب مدير الموارد البشرية.

وأشار محمد طلعت إلى أن المصنع من استثمارات المملكة العربية السعودية، على مساحة تبلغ 8200 متر مربع، وهناك توسعات مستقبلية مخطط لإنشائها لعمل مخازن إضافية، وقد تم تلبية المتطلبات القانونية الخاصة بدعم ذوي الهمم، حيث يتم توظيف نسبة 5٪ من العمال من هذه الفئة وفقًا لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 المتعلق برعاية ذوي الإعاقة.

في تقريره، أشار مدير المديرية إلى تلتزم المصنع بتطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين به، وأنه يلتزم أيضًا بتنفيذ جميع إجراءات السلامة والصحة المهنية لضمان بيئة عمل آمنة دون أي مخالفات، بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المصنع بالاكتفاء الذاتي في جميع عمليات التصنيع ومنتجاته، ويقدم منتجاته فقط لتجارة الملابس لمدارس في دول الخليج منذ عام 2018.

وأكد مدير المديرية خلال الزيارة على أهمية توعية العاملين بأهمية المساواة بين الجنسين وتأثيرها على زيادة إنتاجية العمال، بالإضافة إلى أهمية حصولهم على حقوقهم وواجباتهم كما وردت في القانون، وتعزيز العلاقات بين العاملين.

العمل: جولة ميدانية لتعزيز علاقات العمل بالإسماعيلية

اقرأ أيضا: العمل: فرص عمل لـ24 شابًا من ذوي همم بالقاهرة