الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:16 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

العمل: توعية بأحكام قانون العمل ومتابعة ملف تشغيل ذوي الهمم بأسيوط

العمل: توعية بأحكام قانون العمل ومتابعة ملف تشغيل ذوي الهمم بأسيوط
العمل: توعية بأحكام قانون العمل ومتابعة ملف تشغيل ذوي الهمم بأسيوط

نظمت مديرية العمل في أسيوط ندوتين تثقيفيتين، بهدف مناقشة أحكام قانون العمل رقم 12 لعام 2003، وذلك تحت إشراف إدارة المفاوضة الجماعية، وخاصة للعاملين في شركة "الأخوة المتحدين" الموجودة في المدينة الصناعية بقرية الزرابي، التابعة لمركز أبو تيج، وللعاملين في شركة "المتحدة للزيوت" الموجودة في المدينة الصناعية بقرية عرب العوامر، التابعة لمركز أبنوب.

وأكدت مديرية العمل أن الهدف من هذه الندوات أيضًا إلى متابعة تشغيل ذوي الهمم الذين تم توفير فرص عمل لهم في منشآت القطاع الخاص، وذلك للتأكد من حصولهم على كافة حقوقهم، وذلك بناءً على توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بزيادة التوعية والتثقيف بأحكام قانون العمل للعاملين في المنشآت، وبحقوقهم وواجباتهم المنصوص عليها في القانون، بالإضافة إلى متابعة تشغيل ذوي الهمم في القطاع الخاص والتأكيد على تمتعهم بجميع حقوقهم وإدماجهم في المجتمع ومشاركتهم في عملية التنمية.

أفادت وزارة العمل بأنها استلمت تقريرًا من على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، حيث تم تناول الندوات بشأن تعريف القواعد الأساسية للقانون وحقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال، تدخل هذه الندوات في إطار جهود المديرية لتعزيز وعي العمال المعرفي والثقافي في المؤسسات الصناعية والتجارية داخل المحافظة، وتعزيز مبادئ المفاوضة الجماعية كوسيلة قانونية لحل المنازعات العمالية، والتي تم تنظيمها بموجب قانون العمل رقم 12 لعام 2003.

ألقى مدير المديرية الندوة الأولى التي تناولت بعض أحكام قانون العمل فيما يتعلق بعمليات المفاوضة الجماعية وشروطها، وكيفية تسوية النزاعات الجماعية في المؤسسات، حرصًا على سلامة العملية الإنتاجية وحماية حقوق كلا الطرفين (العامل وصاحب العمل)، وحضر الندوة 30 عاملًا، وقدم فيها دوره بهاء موسى مدير إدارة المفاوضة الجماعية، وعادل ميخائيل مدير مكتب علاقات أبو تيج.

أما الندوة الثانية، فاحتوت على بعض أحكام قانون العمل بخصوص عمليات المفاوضة الجماعية وشروطها، وكيفية تسوية النزاعات الجماعية في المؤسسات، حرصًا على سلامة العملية الإنتاجية وحماية حقوق كلا الطرفين، وشارك فيها 20 عاملًا وموظفًا في الشركة، وحضرها بهاء موسى مدير إدارة المفاوضة الجماعية وإبراهيم حسين مدير مكتب عمل أبنوب.

قال مدير المديرية إنه، وفقًا لتوجيهات وزير حسن شحاتة، استقبل عددًا من ذوي الهمم الذين تم تعيينهم للتأكد من استمرارهم في العمل وتلقيهم مستحقاتهم، بهدف تقديم الدعم والرعاية لهم، وتشمل الجهود توفير فرص العمل والتدريب المهني التي تؤهلهم لسوق العمل واستغلال قدراتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، حضر اللقاءات عباس، مدير وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمديرية، وإيهاب مصطفى، مدير المتابعة.

اقرأ أيضا: العمل: ختام تدريب 30 شابًا من الإسكندرية على مهنة تصنيع الأسماك