الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:20 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”العمل” تستجيب لطلبات شباب ذوي همم بالشرقية.. صور

”العمل” تستجيب لطلبات شباب ذوي همم بالشرقية
”العمل” تستجيب لطلبات شباب ذوي همم بالشرقية

استقبلت مديرية العمل في محافظة الشرقية عددًا من الشباب المعاقين لتلبية مطالبهم في الحصول على وظائف مناسبة في المنشآت الخاصة والاستثمارية في المحافظة، تناسب حالتهم الخاصة.

وتأتي هذه الجهود في إطار دمج المعاقين في سوق العمل وتنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات في المحافظات بالعمل على تحديد عدد المعاقين والمنشآت الموجودة في كل محافظة وترشيحهم للعمل في المنشآت التي لا تفي بالنسبة المقررة قانونًا والتأكد من حصولهم على حقوقهم ومكتسباتهم.

أعلنت وزارة العمل في بيان لها أنها تلقت تقريرًا من أحمد عبد الهادي، وكيل مديرية العمل بالشرقية، حيث أشار إلى استقباله في مكتبه بديوان المديرية لخمسة أشخاص من ذوي الهمم للاستماع إلى مطالبهم والعوائق التي يواجهونها في الدمج في سوق العمل ومحاولة التغلب على تلك العوائق وتوفير فرص عمل مناسبة لهم في منشآت القطاع الخاص، مع مراعاة ظروف الإعاقة لكل فرد منهم

وقد تم توفير فرص عمل لشقيقين من ذوي الهمم، وهما خالد ودينا جمال أبوالفتوح من مركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، ومن المتوقع أن يبدأوا العمل في إحدى الشركات في الأسبوع الحالي.

وأكد ممثل المديرية أنه يتم حاليًا متابعة الفرص الوظيفية التي تم توفيرها لهذه الفئة خلال الفترة السابقة للتأكد من احترام المنشآت لحقوقهم المكفولة لهم بواسطة القانون.

كما تعمل المديرية على توفير المزيد من الوظائف لهذه الفئة بالتعاون مع شركات ومصانع القطاع الخاص لكي يتم دمجهم في المجتمع والمشاركة في جهود التنمية والاستفادة من قدراتهم ومواهبهم، ويتم ذلك من خلال أجهزة المراقبة العمالية والتشغيل والسلامة والصحة المهنية التي تتبع المديرية.

”العمل” تستجيب لطلبات شباب ذوي همم بالشرقية

”العمل” تستجيب لطلبات شباب ذوي همم بالشرقية ”العمل” تستجيب لطلبات شباب ذوي همم بالشرقية

”العمل” تستجيب لطلبات شباب ذوي همم بالشرقية

اقرأ أيضا: العمل: توقيع وثيقتي تعاون مع الأردن بمجالي العمالة والتدريب المهني لتعزيز العلاقات الثنائية

موضوعات متعلقة