الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:44 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برواتب تبدأ من 3000 جنيه.. وزارة العمل: 4120 فرصة عمل في 11 محافظة

وزارة العمل: 4120 فرصة عمل في 38 شركة خاصة داخل 11 محافظة
وزارة العمل: 4120 فرصة عمل في 38 شركة خاصة داخل 11 محافظة

كشفت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، عن 4120 فرصة عمل من 38 شركة في القطاع الخاص في 11 محافظة، في مجموعة متنوعة من التخصصات بما في ذلك لأشخاص ذوي القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي، ويمكن التقديم عليها خلال شهر أغسطس الحالي.

وأعلنت الوزارة عن فرص عمل جديدة متاحة من خلال نشرة التوظيف الدورية الصادرة كل 15 يومًا، من قِبَل الإدارة العامة للتشغيل بقيادة مديرها العام هبه أحمد، وبإعداد الباحث الأول منى شوقي في الإدارة، في محافظات مثل: القاهرة والقليوبية والجيزة والشرقية والغربية والدقهلية ودمياط والبحيرة وسوهاج وقنا والوادي الجديد.

وأشارت إلى أنه فيما يتعلق بالتخصصات، تشمل الوظائف أخصائي تمويل وخدمة العملاء ومهندسي الجودة والميكانيكا والمحاسبين والسكرتارية ومندوب المبيعات ومشرفي الإنتاج وأفراد الأمن وجميع أعمال الفنادق والخياطة في جميع الأقسام وعمال الإنتاج وموظفي وسائل التواصل الاجتماعي وفنيي صيانة الميكانيكا وأخصائيي الائتمان وتخصصات أخرى.

ووفقًا للبيان، يحتوي الإعلان عن وظائف مجموعة من فرص العمل لذوي الهمم في المحافظات، وذلك لضمان توظيف 5٪ من إجمالي عدد العمال من هذه الفئة، برواتب جيدة، وذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم في الوقت الحالي، والتزام المنشآت بتوظيف 5٪ من إجمالي عدد العمال من ذوي القدرات الخاصة وفقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.

ووجه وزير العمل حسن شحاتة جميع المديريات العمل في المحافظات بتكثيف المتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بتلقي المتقدم فرصة العمل المناسبة له، والتأكد من مصداقية نشر فرص العمل وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وذُكر في البيان أنه ضمن خطة الدولة لمكافحة البطالة، تعمل الوزارة عن طريق الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل في المحافظات على التنسيق مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل إضافية، واستقبال طلبات المتقدمين للعمل وترشيحهم لوظيفة معلن عنها، ثم إرسالهم إلى الشركات المعلنة عن هذه الفرص، بالإضافة إلى تنظيم ملتقيات توظيف في المحافظات ومتابعة فرص العمل التي يقدمها الشركات الخاصة.

اقرأ أيضا: العمل: توعية بأحكام قانون العمل ومتابعة ملف تشغيل ذوي الهمم بأسيوط