الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:19 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

العمل: عقود عمل لذوي همم بجنوب سيناء

العمل: عقود عمل لذوي همم بجنوب سيناء
العمل: عقود عمل لذوي همم بجنوب سيناء

أعلنت مديرية العمل في محافظة جنوب سيناء عن توقيع 9 عقود عمل للأشخاص ذوي الهمم وتعيينهم في أحد المنشآت السياحية في شرم الشيخ، تأتي هذه الخطوة في إطار جهود المديرية لدمج ذوي الهمم من خلال توفير فرص عمل مناسبة وحقيقية لهم.

بالإضافة إلى توفير فرص تدريب مهني ملائم لحالات الإعاقة الخاصة بهم، تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديريات العمل في المحافظات بضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة لدمج ذوي الهمم في المجتمع من خلال توفير فرص عمل لهم في المنشآت التي يعملون بها لمدة 20 عامًا أو أكثر، وذلك للامتثال للنسبة المحددة في القانون رقم 10 لسنة 2018، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدمج ذوي الهمم في سوق العمل.

وفقًا للبيان الصادر عن وزارة العمل، أكدت تلقيها تقريرًا من أشرف علم الدين مدير مديرية العمل في جنوب سيناء، شرح فيه أنه استقبل في مكتبه 9 من الشباب ذوي الهمم من أبناء المحافظة، لتوفير عقود عمل لهم في إحدى المنشآت الموجودة في مدينة شرم الشيخ، وذلك لاستيفاء نسبة 5 ٪ من إجمالي العمالة العاملة في تلك الفئة، حسب توجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات من خلال اجتماعاته الدورية في ديوان الوزارة بالعمل على دمج هذه الفئة في منشآت القطاع الخاص والمشاركة في عمليات التنمية.

وقد أشار أشرف علم الدين إلى أن المديرية تعمل جاهدة لتوفير فرص عمل حقيقية لهذه الفئة من خلال جهودها في مكاتب التفتيش العمالي الميدانية ومكاتب السلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى المكاتب المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة، يتم ذلك لتلبية طلبات واحتياجات المواطنين، وخاصة ذوي الهمم.

كما أعدت المديرية خطة لمتابعة توظيف ذوي الهمم في المنشآت بعد توقيع عقود العمل، لضمان حصولهم على حقوقهم ومستحقاتهم وسلاسة سير العمل بلا أي صعوبات أو عراقيل وفقًا لحالة الإعاقة الخاصة بكل فرد.

اقرأ أيضا: العمل: جولة ميدانية لتعزيز علاقات العمل بالإسماعيلية