الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:52 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: ملتقى للسلامة والصحة المهنية بمشاركة 21 منشأة بالإسماعيلية

وزارة العمل
وزارة العمل

أعلنت وزارة العمل اليوم الاربعاء، عن انطلاق ملتقى السلامة والصحة المهنية وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش التوجيهي للسلامة والصحة المهنية و مديرية العمل بالإسماعيلية، على مدار يومين، بشركة جيدتكستايل للملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة بالاستثمار، وفندق المرجان بمدينة فايد.

ملتقى السلامة والصحة المهنية بالإسماعيلية

وأكدت الوزارة على أنه شارك في الملتقى 50 مسؤول من السلامة والصحة المهنية في 21 منشأة صناعية وفندقية بالاسماعيلية، وذلك من خلال تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بأهمية نشر الوعي والتثقيف حول اساليب وأهداف السلامة والصحة المهنية والحفاظ على العامل والمنشآة من مخاطر بيئات العمل المختلفة بالإضافة إلى وتوفير بيئة عمل آمنة لزيادة الإنتاج و دفع الاقتصاد القومي وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأوضح محمد طلعت مدير مديرية العمل بالاسماعيلية فى تقريره للوزارة مفاداه بإطلاق ملتقى للسلامة والصحة المهنية تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بينه العمل بالوزارة برئاسة غادة إبراهيم .

وأشار إلى أن الكيميائى محمد منتصر مدير عام الإدارة العامة للتفتيش التوجيهي للسلامة، ألقى محاضرة توعوية حول التعرف علي جميع أنواع مخاطر بيئية العمل لتوعية العمال بالمنشآت المختلفة وذلك من أجل توفير بيئة آمنة.

ولفت إلى أنه شارك في الملتقى كلا من: شركة المقاولون العرب فرع الإنشاءات والورش المركزية، وفرع سيناء، والترسانة البحرية، وفرع القناة، ومجموعة السويدي للصناعة، ومصنع فيلوستي ابارلز، ومصنع جيد تكستايل، والشركة المصرية الاوروبية، ومصنع الكرنك، وجي بي تك، ومصنع شينجدا ايجيبت، ومصنع أوراجلو، وتو إم الكتريك، ومصنع آمبي إنترناشيونال، وشركة القناة المواني، ومحطة كهرباء ابو سلطان، ومصنع المهن الطبية للأدوية، وشركة مصر للدواجن، وشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، ومبارك كول.

وفى نفس السياق أضاف مدير المديرية أن الكيميائي محمد مدكور من الإدارة المركزية للسلامة بالوزارة قدم محاضرة عن تقييم وتحليل المخاطر بالمنشآت، من خلال مناقشات مع المشاركين للاستفادة من موضوعات الملتقى، وتم الرد على الإستفسارات التساؤلات حول موضوع المحاضرة، مشيراً إلى أنه بعد انتهاء الملتقى تم تنظيم زيارة لرئيس مركز فايد العميد عمر الشافعي، وذلك لتحقيق التعاون والتنسيق لدعم وتسهيل مهام مكتب السلامة والصحة المهنية بفايد.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: انطلاق الدورة الثانية للتسويق الإلكتروني لشباب قنا

موضوعات متعلقة