الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:07 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: دورة تدريبية على مهنة الكهرباء للشباب بوحدة التدريب المتنقلة بالإسكندرية

وزارة العمل:دورة تدريبية على مهنة الكهرباء للشباب بوحدة التدريب المتنقلة بالإسكندرية
وزارة العمل:دورة تدريبية على مهنة الكهرباء للشباب بوحدة التدريب المتنقلة بالإسكندرية

أعلنت وزارة العمل أن الدورة التدريبية التي تمت متابعتها بوحدة التدريب المتنقلة في مديرية العمل بالإسكندرية تهدف إلى تدريب الشباب من الجنسين على مهنة كهرباء التوصيلات والتركيبات.

وتأتي هذه الدورة في إطار مبادرة حياة كريمة داخل القرى الأكثر احتياجًا ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب التي أطلقتها وزارة العمل.

وقد تم متابعة الدورة التدريبية لمدة 60 ساعة، بعد التقدم بطلبات من قبل الشباب الراغبين في الانضمام إليها، وتم تأمين كافة أدوات التدريب مجاناً للمتدربين، وتم تدريبهم على أيدي مدربين ماهرين وفقًا لأحدث المناهج التدريبية والمعدات الحديثة.

وعقب انتهاء الدورة التدريبية، ستتم متابعة المتدربين ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة تساعدهم في تحقيق حياة كريمة لهم، ويتم منح المتدربين شهادة معتمدة في نهاية كل دورة تؤهلهم للعمل في منشآت القطاع الخاص والاستثماري.

ويمكن للشباب الراغبين في الانضمام إلى هذه الدورات التدريبية المجانية التوجه إلى مقرات مراكز التدريب المهني التابعة للمديرية، أو إدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية، والتقدم بطلبات الانضمام، وتستمر هذه الدورات على مدار العام وتشمل الشباب في الفئة العمرية من 18 إلى 45 سنة.

اقرأ ايضا: وزير العمل: صندوق تمويل التدريب والتأهيل ذراع للدولة في تأهيل الشباب لسوق العمل