الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:01 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: ”100 يوم صحة” للكشف المبكر عن الأمراض بالإسكندرية

وزارة العمل: ”100 يوم صحة” للكشف المبكر عن الأمراض بالأسكندرية
وزارة العمل: ”100 يوم صحة” للكشف المبكر عن الأمراض بالأسكندرية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية حملة صحة لمدة 100 يوم، وهي حملة تنفذها وزارة الصحة والسكان للكشف والعلاج من الأورام وسرطان البروستاتا ومشاكل الرئة والعنق الرحم والأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

و تأتي هذه الحملة ضمن مبادرة 100 مليون صحة التي أطلقها رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى زيادة الوعي حول الخدمات المقدمة من وزارة الصحة والسكان، وتوحيد الجهود بين الجهات المعنية لضمان جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين منها، وتشمل جميع الفئات العمرية.

و تأتي هذه الجهود في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة توفير بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر التي تهدد صحة العمال والمراجعين في مختلف المنشآت، بالإضافة إلى التعاون مع الجهات المعنية والمشاركة في مجموعة متنوعة من الجهود التي توفر الرعاية والحماية الضرورية لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين.

وأوضح محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية في تقريره الذي تلقته الوزارة، أنه استضاف قافلة طبية لإجراء فحوصات وجمع عينات لتحليل مرض السكر وقياس ضغط الدم واستبيان حول الأورام، وذلك في مقر المديرية. وأكد أن الكشف وجمع العينات يتم بشكل مجاني من قبل أطباء متخصصين بالتعاون مع مديرية الصحة. وأشار إلى أنه تم فحص أكثر من 230 فرداً من الموظفين في المديرية والمناطق ومكاتب العمل ومراكز التدريب خلال 3 أيام.

قال مدير المديرية إن مسؤول القافلة الطبية أكد أنه سيتم علاج الحالات التي يتم تشخيصها بالمرض مجانًا. وناشد جميع العاملين بالمسرعة في الكشف عن الأمراض والتأكد من صحتهم ضمن المبادرة التي تهدف إلى زيادة الوعي الصحي للمواطنين بأهمية اتباع نمط حياة صحي وتجنب عوامل الخطر التي تسبب الأمراض غير المعدية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يشدد على أهمية الكشف المبكر ومتابعته في حالة اكتشاف إصابة بأي مرض من أجل تجنب المضاعفات، كما يسعى أيضًا للتوعية وتقليل انتشار الأمراض المعدية.

وزارة العمل: ”100 يوم صحة”  للكشف المبكر عن الأمراض بالأسكندرية

وزارة العمل: ”100 يوم صحة”  للكشف المبكر عن الأمراض بالأسكندرية وزارة العمل: ”100 يوم صحة”  للكشف المبكر عن الأمراض بالأسكندرية وزارة العمل: ”100 يوم صحة”  للكشف المبكر عن الأمراض بالأسكندرية وزارة العمل: ”100 يوم صحة”  للكشف المبكر عن الأمراض بالأسكندرية

وزارة العمل: ”100 يوم صحة”  للكشف المبكر عن الأمراض بالأسكندرية

اقرأ أيضا: وزارة العمل: ندوة توعوية بشأن ”التأمين الصحي الشامل” ببورسعيد