الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:50 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل تبحث سرعة إصدار الاستراتيجية الوطنية للتشغيل

وزارة العمل تبحث سرعة إصدار الاستراتيجية الوطنية للتشغيل
وزارة العمل تبحث سرعة إصدار الاستراتيجية الوطنية للتشغيل

تجتمع وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية في القاهرة اليوم لعقد اجتماعها في مقر الوزارة العامة، بهدف وضع استراتيجية للعمل القادمة وتحديد الوقت المناسب لإطلاقها، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وبتكليفات من وزير العمل حسن شحاتة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الاستراتيجية ستعمل على وضع سياسات وخطط لسوق العمل وتقديم خدمات التشغيل بشكل سريع، بهدف التصدي للبطالة وتوحيد خطط وخطط الدولة في هذا المجال.

نهنئ الوزير وجميع شركاء الاجتماع في الوزارة على تعاونهم الكامل في إنجاز هذه الاستراتيجية وتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

وتمت مناقشة الاجتماع الذي عقد اليوم دور وأهمية هذه الاستراتيجية كوثيقة قومية جماعية ودليل إشادة لسوق العمل، حيث تتضمن الاستراتيجية كافة المحاور بدءًا من التشخيص وتحليل الوضع الحالي وما يشهده سوق العمل، وصولًا إلى الاستبصار المستقبلي وتقديم توصيات ملائمة للاحتياجات المتغيرة التي تواجهها سوق العمل، مثل تحديات التوظيف وزيادة فرص العمل وتحسين بيئة العمل وزيادة ثقافة الأعمال وتعزيز بيئة التجارة الإلكترونية، والرسم والموضع الاقتصادي. تشمل الاستراتيجية أيضًا دراسة أخرى والوثيقة الموحدة الحالية ودراسة جاذبية عام 2010.

وحضر الاجتماع أعضاء من مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة: رولاند سارتون استشاري التشغيل في المكتب، وسارة صبري مدير برامج في المنظمة.. ومن الوزارة: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، ومنال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوزير، ورشا عبد الباسط رئيس الإدارة العلاقات الخارجية، وفؤاد مدير عام الإدارة العامة لمعلومات سوق العمل، وأمنية عبد الحميد مساعد فني في مكتب الوزير.

ويجب ذكر هنا أن تصحيح مشاكل سوق العمل يتطلب جهود فردية وجهود تنسيقية شاملة تشمل اللجنة الوطنية للتشغيل وجميع الأطراف المعنية، بما في ذلك ممثلي التجمع: العمل والتجارة والصناعة والتضامن الاجتماعي والتربية والتخطيط الاقتصادي والجهاز المركزي للإحصاء وجهاز تنمية الصادرات وممثلي المنظمات وأصحاب الأعمال والنقابات العمالية، بالإضافة إلى منظمة العمل الدولية، لتنسيق والتعاون في إصدار "الاستراتيجية".

اقرأ أيضا: وزارة العمل: ملتقى للسلامة والصحة المهنية بمشاركة 21 منشأة بالإسماعيلية

موضوعات متعلقة