الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:37 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: 2387 فرصة عمل في 36 شركة بـ9 محافظات.. منها لذوي همم

زارة العمل: 2387 فرصة عمل في 36 شركة في 9 محافظات.. منها لذوي همم
زارة العمل: 2387 فرصة عمل في 36 شركة في 9 محافظات.. منها لذوي همم

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء،عن توافر 2387 فرصة عمل في عدة تخصصات من 36 شركة في قطاع الخاص بـ9 محافظات لشغل، بما في ذلك لذوي القدرات الخاصة، بأجور تبدأ من 3000 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك لتقديم الطلبات خلال شهر أغسطس من العام 2023 الجاري.

فرصة عمل في 36 شركة في 9 محافظات

وأكدت الوزارة في نشرة التوظيف الدورية كل 15 يومًا، من خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبة أحمد مديرعام التشغيل في الوزارة، وإعداد منى شوقي باحث أول في الإدارة، وتعلن اليوم عن فرص عمل جديدة متوفرة في 9 محافظات، وهي: القاهرة، الشرقية، بورسعيد، دمياط، الفيوم، أسيوط، المنوفية، المنيا، والوادي الجديد.

وتشمل التخصصات المعلن عنها: أخصائي تمويل، ومُعلمو جميع التخصصات، وخدمة عملاء، ومهندسو جودة وميكانيكا وميكاترونيكا، ومحاسبون، وسكرتارية، ومندوب مبيعات، ومشرفون إنتاج، وأفراد أمن، وجميع أعمال الفندقة، وعمال خياطة في جميع الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

ووفقًا للبيان، تحتوي النشرة على مجموعة من الفرص الوظيفية لأصحاب الهمم في المحافظات، وذلك لتحقيق نسبة 5٪ من إجمالي عمالتها من هذه الفئة، برواتب جيدة، في إطار تنفيذ خطة وزارة العمل لرعاية وتدريب وتوظيف أصحاب الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتوظيف 5٪ من إجمالي عمالها من ذوي القدرات الخاصة انفاذًا للقانون رقم 10 لعام 2018، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدمجهم في سوق العمل.

وشدد وزير العمل حسن شحاتة على جميع المديريات في المحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان هذه الوظائف، وإرسال تقرير إلى الوزارة يفيد بتلقي الراغبين في العمل الفرص المناسبة لهم، والتحقق من صحة نشر فرص العمل وضمان تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وفي إطار استراتيجية الحكومة لمواجهة مشكلة البطالة، يقوم وزارة العمل من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل في المحافظات بقبول طلبات الأشخاص الباحثين عن عمل وتوجيههم لأحد الوظائف المعلن عنها، ثم يتم إرسالهم إلى الشركات التي أعلنت عن هذه "الفرص"، بالإضافة إلى تنظيم ملتقيات توظيف في المحافظات ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: دورة تدريبية على مهنة الكهرباء للشباب بوحدة التدريب المتنقلة بالأسكندرية