الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:07 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزارة العمل: دورة تدريبية على التفصيل والخياطة لفتيات المنيا

وزارة العمل: دورة تدريبية على التفصيل والخياطة لفتيات المنيا
وزارة العمل: دورة تدريبية على التفصيل والخياطة لفتيات المنيا

تقدم وزارة العمل في المنيا دورة تدريبية على مهنة التفصيل والخياطة للفتيات بالمحافظة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تتم الدورة التدريبية على التفصيل والخياطة في وحدة التدريب المتنقلة في قرية أبيوها بمركز أبو قرقاص وذلك بالتعاون مع جمعية نور القمر وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني.

ونوهت الوزارة إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار مبادرة حياة كريمة في القرى الأكثر احتياجًا ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب مؤكدة أن المبادرة تهدف إلى تأهيل الشباب للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروع صغير أو متوسط الحجم.

وتابعت أنه يمكن للشباب من الجنسين في محافظة المنيا التسجيل لحضور الدورات التدريبية المجانية التي تقدمها الوزارة من خلال مراكز التدريب المهني الثابتة وإدارة بحوث العمالة والتدريب، وأن يكون سن المتدرب من 18 إلى 45 سنة.

ولفتت الوزارة إلى أنه عند اجتياز الدورة التدريبية، سيحصل المتدربون على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل في منشآت القطاع الخاص والاستثمارية.

وفى سياق اخر، أعلنت مديرية العمل في محافظة الإسكندرية عن خاتمة البرنامج التدريبي الأول في مهن التسويق الإلكتروني والفوتوشوب والمونتاج والانيميشن، وشمل المتدربين من ذوي الهمم. تم أيضًا تسليم شهادات إتمام التدريب المهني للخريجين، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين المديرية ومركز أركان للإبداع.

يهدف هذا البروتوكول إلى تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في المجال الإلكتروني الذي أصبح أحد أهم وسائل التداول في سوق العمل المصري، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بملف التدريب المهني في المهن الجديدة التي تتناسب مع سوق العمل ووظائف المستقبل وتوفير برامج تدريبية مناسبة وفقًا لأحدث الأساليب العالمية والتنسيق مع الشركات المتخصصة في هذه المجالات للمساهمة في عمليات التدريب، بهدف تأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم في هذه المجالات، ضمن استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي ورؤية 2030 للتنمية المستدامة.

وأشارت وزارة العمل في بيان لها، إلى أنها تلقت تقريرًا من محمد كمال، وكيل مديرية العمل في الإسكندرية، وأفاد فيه أن الدفعة الأولى من المتدربين على المهن الجديدة التي يحتاجها سوق العمل الحالي والمستقبلي داخل المحافظة قد أكملت تدريبها بالتعاون مع مركز أركان للإبداع.

و يساهم المركز في إعداد الشباب ذوي الخبرة في مجال التكنولوجيا الحديثة من خلال تطوير مهاراتهم لتتناسب مع سوق العمل، وتم عقد اجتماع مع مسئولي مركز أركان لبدء المرحلة الثانية من التدريب لمجموعة جديدة من الشباب بعد إجراء المقابلات الشخصية.

وأضاف وكيل المديرية أنه تم تسليم شهادات اجتياز الدورات التدريبية في قاعة المديرية لعدد 43 متدرب ومتدربة من الجنسين في هذه المهن المستحدثة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدريب 4 أشخاص ذوي الهمم ودمجهم في جميع مجالات العمل داخل المجتمع، وتقديم فرص عمل جديدة في العديد من المجالات التي تتناسب مع متطلبات سوق العمل. حضر الحفل العميد ديفيد عزيز، عميد كاتدرائية القديس مرقس الأسقفية، ونادر ونيس، مدير مركز أركان للإبداع، وايفيت عبد المسيح، مدير إدارة مراكز التدريب المهني.

كما قدم الخريجين الشكر والتقدير لوزير العمل على اهتمامه بملف التدريب وتقديم الدعم المستمر للشباب وتطوير مهاراتهم في المهن المستحدثة.

وفى سياق متصل، نظمت مديرية العمل بمحافظة الغربية ندوة توعية وورشة عمل في مجال السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وذلك من خلال إدارة السلامة والصحة المهنية ووحدة التوعية والإعلام بالتعاون مع منطقة عمل كفر الزيات.

و كانت الندوة والورشة مستهدفتين لطلاب المدارس وعمال شركة المالية في كفر الزيات، وبحضور ممثلي الهيئات الحكومية. يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف عمليات التوعية والتثقيف حول أساليب وسبل السلامة والصحة المهنية للعاملين في مختلف المنشآت والقطاعات، ويهدف العمل إلى حماية العمال والمنشآت من مخاطر مختلفة وتوفير بيئة عمل آمنة.

في تقريره إلى الوزارة، أوضح أحمد القللى أن الندوة تناولت عدة موضوعات، وأهمها أهداف ومفهوم السلامة والصحة المهنية وتأثيرها على مناخ ريادة الأعمال. كما تم تسليط الضوء على المخاطر النفسية وتأثيرات الألعاب الإلكترونية على الصحة العامة والصحة النفسية والمهنية، وتم توضيح أنواع المخاطر الموجودة في بيئة العمل ضمن مبادرة القافلة الخدمية لمركز كفر الزيات، وتم إشراف المدير المهندس خيري عطا والمهندس محمد ماضى مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بكفر الزيات، وتم تقديم المحاضرات من قبل الدكتورة بسمة خلف والدكتورة أميرة محمد من إدارة السلامة والصحة المهنية وحدة التوعية والإعلام والحوادث الجسيمة بالمديرية.

ويهدف مدير المديرية إلى التأكيد على ضرورة إقامة ندوات توعوية بشكل مستمر، من أجل التعريف بأساليب ووسائل السلامة والصحة المهنية، وجعلها نمط حياة يومي معتمد، لحفظ العاملين والمنشآت سليمة وأيضًا للحفاظ على سلامة أفراد أسرهم خلال حياتهم اليومية، كما يسعى المدير إلى تنسيق والتعاون مع جميع الشركات والمصانع لتنظيم هذه الندوات ونشر الوعي والمعرفة بالمخاطر المحيطة وكيفية التصدي لها.

وزارة العمل تعلن تعينات جديدة لذوي همم بالقاهرة.. بالأسماء