الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:36 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

مجانا.. وزارة العمل: تدريب 45 فتاة من بور سعيد على مهنة التفصيل والخياطة

مجانا.. وزارة العمل: تدريب 45 فتاة من بور سعيد على مهنة التفصيل والخياطة
مجانا.. وزارة العمل: تدريب 45 فتاة من بور سعيد على مهنة التفصيل والخياطة

نظمت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد أنشطة الاحتفال ببدء الدورات التدريبية المجانية لمهنة التفصيل والخياطة لـ45 فتاة متدربة، ضمن سياق تنفيذ خطة التدريب المهني للعام 2023-2024، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، تأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لتوفير فرص التدريب على المهن المطلوبة في سوق العمل للشباب من الجنسين، بهدف تأمين وظائف لائقة لهم بعد انتهاء التدريب في المنشآت الخاصة والاستثمارية، وذلك للمساهمة في تخفيض معدلات البطالة وتعجيل عجلة التنمية.

وأوضحت وزارة العمل في بيان لها أنها تلقت تقريرًا من عبد الونيس عبد الله، مدير مديرية العمل في بورسعيد، وذكر في التقرير أنه ألقى كلمة افتتاحية في بداية الفعاليات، أكد فيها إنجاز مركز التدريب المهني خلال العام الماضي واكتمال تنفيذ الخطة السنوية بكفاءة وفاعلية، كما تم تطوير مراحل مركز التدريب المهني في مديرية العمل للوصول إلى أعلى المستويات وتطوير كفاءة فريق العمل.

وعبر عن شكره لكل فريق العمل في المركز وكل الإدارات المعاونة في المديرية، ودعا إلى استمرار الجهود والسعي لتحقيق إنجازات أكبر في العام التدريبي الجديد.

وشارك في الاحتفالية منار العوضي، مدير مركز التدريب المهني، وحنان محمود، باحثة، وهاني عيسى، الموجه الفني، ونهلة أبو العزائم، وسمر شكري، وهناء المتبولي، مدربات قسم التفصيل والخياطة.

ووفقًا للبيان، قام مدير المديرية بالاستماع إلى المتدربات وعرض نجاح خريجات المركز، وحث المتدربات على تحقيق أهدافهن.

وأكد أن وزارة العمل ملتزمة بتقديم الدعم اللازم للشباب من كلا الجنسين وتوفير جميع الإمكانيات والموارد للتغلب على التحديات التي يواجهونها للحصول على فرص عمل مناسبة.

وأوضح أيضًا التنسيق مع الجهات المعنية بشأن وسائل تمويل إطلاق مشاريع صغيرة ومتوسطة خاصة بهم بعد انتهاء فترات التدريب.

وأعطى مدير المديرية نصائح مباشرة للشباب بشكل عام وخاصة للشباب المشارك في تلك الأنشطة، حثهم على تطوير مهاراتهم وعدم الاعتماد فقط على التعليم الأكاديمي.

وأكد أن سوق العمل يتطلب جهودًا كبيرة وتطوير المهارات التي يجب أن يتحلى بها الخريجون، مثل تنمية المهارات الشخصية التي تزيد من كفاءة الفرد ومهاراته في الحياة، بالإضافة إلى ابتكار أفكار وحلول جديدة غير تقليدية.

وأشار إلى أن مديرية العمل مفتوحة للجميع وخاصة الشباب، وتعمل على توفير كل الدعم اللازم وتنفيذ مزيد من الدورات التدريبية المهنية المجانية.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: دورة تدريبية على إصلاح وصيانة الإلكترونيات بالإسكندرية أول سبتمبر