الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:11 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

العمل: توعية بأحكام قانون العمل في المنشآت السياحية بالبحر الأحمر

مديرية العمل بالبحر الاحمر
مديرية العمل بالبحر الاحمر

نظمت مديرية العمل في محافظة البحر الأحمر، ندوة توعية للعاملين في قطاع السياحة حول قانون العمل، تمت هذه الندوة في فندق ابروتيل ومجموعة مكادى في مدينة سفاجا، تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات التوعية التي بدأتها المديرية في جميع المنشآت في المحافظة.

وأكدت مديرية العمل أن الندوة التوعوية في قطاع السياحة هدفت إلى تعريف العاملين بأحكام القانون في العديد من المجالات، جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول القوانين للعاملين في مختلف القطاعات والمنشآت.

يهدف ذلك إلى توعيتهم وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في أماكن العمل وتعزيز علاقتهم مع أصحاب الأعمال، وذلك لتحقيق زيادة الإنتاج وتنشيط الاقتصاد القومي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

في تقريره الذي تلقته الوزارة، أوضح هارون عبد العزيز، مدير مديرية العمل بالبحر الأحمر، أن الندوة بدأت بمعرض حول التعريف بأنواع الإجازات (الاعتيادية والمرضية والاستثنائية)، وبدل الراحات وتوزيع الأرباح على العاملين، ومدى استحقاقهم لهذه الأرباح.

أكد هو في ندوة الأرباح أن العاملين لهم حق في هذه الأرباح، وأن الأساس في الأجر هو اختيار الأفضل للعامل، تم أيضًا في الندوة تعريف العاملين بمفهوم الأجر وما يقصده في قانون العمل 12 لسنة 2003، وما يقصده بنصيب العامل في الأرباح.

كما تم الإجابة على استفسارات العاملين بخصوص أحكام القانون، بحضور عماد رجب، مدير إدارة التوجيه الفني، وأشرف الفقى، شئون إدارية، وأشرف عبد الحميد، مدير مكتب عمل سفاجا، وأحمد إسماعيل، تفتيش العمل، ومديري الموارد البشرية في بعض المنشآت السياحية ومجموعة من العاملين في بعض المنشآت.

وأشار مدير المديرية إلى أنه في ختام الندوة، أكد على أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات القادمة من قبل جميع العاملين، باعتبارها واجبًا وطنيًا على كل مصري ومصرية.

كما تضمنت الندوة شرحًا مبسطًا للحالة الاقتصادية الحالية وتغيرات الساحة العالمية، وكيفية التصدي لها، ودعا أيضًا إلى عدم اتباع الشائعات الضارة التي تؤثر في مصالح الوطن على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في جميع المجالات، وتحري المعلومة من مصادرها الرسمية، والتوحد لمواجهة أعداء الوطن والأشخاص ذوي النفوس الضعيفة.

اقرأ أيضا: العمل: توعية بتمكين المرأة اقتصاديا وحقوق وواجبات العمال في مواقع عمل بسوهاج