الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:04 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: ختام دورتين تدريبيتين على مهنة التفصيل والخياطة لسيدات المنيا

تدريبات مديرية العمل في محافظة المنيا
تدريبات مديرية العمل في محافظة المنيا

نظمت مديرية العمل في محافظة المنيا فعاليات لإنهاء دورتين تدريبيتين على مهنة التفصيل والخياطة للفتيات في مركز التدريب المهني في المنطقة الصناعية بمدينة المنيا الجديدة.

وأكدت مديرية العمل أنه تم عقد الاختبار النهائي وتخرج 34 متدربة، وشمل الاختبار جزء نظري وجزء عملي، وذلك في إطار تنفيذ خطة التدريب المهني للعام الجديد 2023/2024، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل.

و يأتي هذا تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات في لقائه الأخير معهم بالتركيز على برامج التدريب المهني في المراكز الثابتة والمتنقلة، لتأهيل الشباب من الجنسين في المهن التي يحتاجها سوق العمل، وذلك تناسبًا مع خطة الدولة المصرية لتنمية مهارات الشباب وتواكب احتياجات سوق العمل.

أوضحت الوزارة في بيان لها أنها تلقت تقريرًا من مدير مديرية العمل في المنيا، محمد صلاح، الذي أكد خلاله تخريج 34 متدربة بعد أدائهم للاختبار النظري والعملي، وذلك بعد انتهاء فترة التدريب المنصوص عليها في البرنامج الذي قاموا بالتسجيل فيه.

كما أشار إلى أن المديرية ستقوم بتوفير فرص عمل مناسبة للسيدات في المنشآت التابعة للدولة داخل المحافظة، ويأتي ذلك استنادًا إلى دور وزارة العمل واهتمامها بتدريب وتأهيل الشباب للاستعانة بهم في سوق العمل ومتابعتهم لمساعدتهم بعد انتهاء فترة التدريب في إيجاد فرص عمل مناسبة أو بدء مشروعات صغيرة أو متوسطة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحسين مستويات معيشتهم. حضر الفعاليات أيمن الجزار، مدير إدارة بحوث العمالة.

يقول مدير المديرية إنه بإمكان الشباب الراغبين في الانضمام إلى البرامج التدريبية المجانية التي توفرها المديرية تقديم طلباتهم في فروع مراكز التدريب المهني أو إدارة بحوث العمالة والتدريب في المديرية، يمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 سنة الانضمام إلى هذه البرامج، يحصل المتدرب في نهاية كل دورة تدريبية على شهادة معتمدة تأهله للعمل في شركات ومصانع القطاع الخاص، كما يتم تنفيذ التدريب بواسطة مدربين مؤهلين وتحت إشراف وزارة العمل، ويشمل المهن التي يحتاجها سوق العمل في المحافظة.

اقرأ أيضًا: العمل: توعية بأحكام قانون العمل في المنشآت السياحية بالبحر الأحمر