الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:05 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير العمل يفتتح ملتقى توظيف يوفر 10 آلاف فرصة عمل لشباب القاهرة

وزير العمل يفتتح ملتقى توظيف يوفر 10 آلاف و 5 فرصة عمل لشباب القاهرة
وزير العمل يفتتح ملتقى توظيف يوفر 10 آلاف و 5 فرصة عمل لشباب القاهرة

افتتح وزير العمل حسن شحاتة اليوم الثلاثاء، ملتقى توظيف للشباب من الجنسين، وهو يوفر 10 آلاف و 5 فرصة عمل، بما في ذلك فرص عمل لذوي الهمم، في مجموعة من التخصصات.

ملتقى توظيف يوفر 10 آلاف و5 فرصة عمل لشباب القاهرة

وعُقد ملتقى توظيف للشباب في فندق كونكورد السلام في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، وشارك فيه حوالي 80 شركة خاصة واستثمارية في المحافظة.

10 آلاف فرصة عمل لشباب القاهرة

وتم تنظيم ملتقى الشباب للتوظيف برعاية وزير العمل حسن شحاتة واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، كجزء من جهود وزارة العمل ومديرياتها في المحافظات لتوفير فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين وذوي الهمم، والتي تساهم في تخفيض معدلات البطالة وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

فرص العمل للعمالة المصرية في الخارج

يذكر أن معدلات البطالة قد انخفضت من 13% في عام 2014 إلى 7.1% في عام 2023، من خلال المشروعات العملاقة التي أطلقتها الدولة، وكذلك الملتقيات التوظيفية التي ينظمها وزارة العمل مع شركات القطاع الخاص في جميع المحافظات، بالإضافة إلى فرص العمل التي توفرها الوزارة للعمالة المصرية في الخارج.

وأكد وزير العمل أثناء جولته التفقدية للشركات المشاركة في الملتقى على أهمية القطاع الخاص ودوره في التنمية وتوفير فرص العمل اللائقة للشباب.

كما أشار الوزير إلى ضرورة احترام الحد الأدنى للأجور والذي أُعلن عنه من قبل المجلس الوطني للأجور في جميع العقود التي تُقدم للشباب، ودعا الشباب إلى التقدم بطلباتهم من خلال الرابط المخصص لذلك https://forms.gle/ZoHCRtLse9sQvjhHA.

عقود عمل لأشخاص ذوي إعاقة

بالإضافة إلى ذلك، قام مدير دائرة العمل بالقاهرة بمتابعة تلك الفرص حتى تتم استلامها. وخلال حفل الافتتاح، قدّم الوزير عقود عمل لأشخاص ذوي إعاقة من سكان المحافظة بما فيهم: ايه إبراهيم صلاح، أشرف هشام إبراهيم، إسلام فضل عبد الرحيم، هالة محمد متولي، قسمه جمال إبراهيم، وبسملة طارق جلال، تأتي هذه الجهود في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لدمج هذه الفئة في سوق العمل من خلال التدريب والتشغيل.

أوضحت وزارة العمل في بيان لها أن الشركات التي قدمت فرصاً في هذا الملتقى متخصصة في مجالات مثل السياحة والخدمات البيئية والأمن والدعاية والإعلان والخدمات المالية والتجارية وغيرها.

التخصصات المطلوبة بملتقى التوظيف

_فرص عمل لـ هندسة المعمار والصيانة

_فرص عمل لـ الميكانيكا والكهرباء

_فرص عمل لـ المحاسبة الاستشارات

_فرص عمل لـ أخصائيين في السلامة والجودة

_فرص عمل لـ التمويل والحصر الهندسي والمشتريات

_فرص عمل لـ التمريض

_فرص عمل لـ خدمة العملاء

_فرص عمل لـ مراكز الاتصال

_فرص عمل لـ الإدارة والتعليم بجميع التخصصات

_فرص عمل لـ فني الصيانة والمشرفين

_فرص عمل لـ أمناء المخازن

_فرص عمل لـ المديرين والسكرتارية

_فرص عمل لـ مدخلي البيانات

_فرص عمل لـ الاستقبال والاستعلامات والصرافين

_فرص عمل لـ مندوبي التحصيل والمبيعات

_فرص عمل لـ السائقين

_فرص عمل لـ العمال العاديين

_فرص عمل لـ أعضاء الفريق

_فرص عمل لـ الجزارين

_فرص عمل لـالمضيفين

_فرص عمل لـ النادلين

_فرص عمل لـ المساعدين

_فرص عمل لـ باريستا

_فرص عمل لـ تيلي سيلز

_فرص عمل لـ حفارين

_فرص عمل لـ شيف وبائعين.

تتوافر فرص العمل فى ملتقى التوظيف بالشركات التالية

وتتواجد هذه الفرص في منشآت مثل: فندق سونيستا القاهرة، وشركة الكخيا اكسيسوريز، ومدرسة مالفرن مصر، وشركة منلو للتجارة والصناعة، وبساطة لتمويل المشروعات، ومدارس القمم الدولية، والشركة المتحدة للمشروبات والأغذية، وكونتراك للخدمات الأمنية، وفندق رويال، وشركة أمان للاستثمارات، وإدارة المشروعات، ورامتان للتنمية العقارية، ومنارة التربية الإسلامية، وشركة سبينس مصر، وشركة جلوبال بروجيكس سيرفيس، وشركة الخدمات المتكاملة والتكنولوجيا، وشركة بلبن لمنتجات الألبان، وشركة إرادة للمشروعات، وسال آند ستريز، وشركة بي تك للتجارة والتوزيع، ومدرسة الكرمة الخاصة للغات، والشركة المصرية السعودية للرعاية الصحية، وجي تكنولوجي، وفندق هيلتون القاهرة، وشركة الفرجاني هايبر ماركت، وشركة ميدل إيست لخدمات الأمن، وشركة مطاعم التمارا، وشركة جاست اتش ار، والمجموعة الدولية لتجارة المواد الغذائية أوسكار، وآر إي زد جروب للتجارة، وكير سيرفيس الأمن والحراسة، ومجموعة ماجد الفطيم، وبلاك شادو، والاتصالات للخدمات الدولية، وماف لتجهيز الهايبر ماركت، وسمارت كوم للخدمات التجارية، ومدرسة بروفانس للغات، وشركة سايكس مصر، وشركة بروكونسلت مصر للتجارة، وشركة أسيل كونتكت، وشركة سمارت سينس، وأوبشن ترافيل، وشركة ليوني، وايرنج، وسمارت كفريدج، والشرق الأوسط لصناعة الزجاج، وشركة كاستارز للخدمات الأمنية، وشركة بي تك للتجارة والتوزيع، وشركة السمايا الإلكترونيكس مصر، ويوسي ماس، والأمير جروب، والليثي للاستيراد والتصدير، وماركت لولو، وشركة الوجد، ومدارس سانت ماري المتكاملة، ومدرسة واحة المعادي، وأوبريت إي سي تي، وشركة أرما للتسويق، والسعداء جروب، ودلتا تكستايل مصر، وسعودي ماركت، وجو شات للخدمات التكنولوجية، وتنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر، وريفي وشرق الدلتا للمقاولات، وشركة إيدن لإدارة المنشآت، وشركة طاي، وكونكورد للهندسة والمقاولات، والسلاب، وبيست بان للنظم، والمعلومات واللاوندى، والسويدي، وتوفير، وجورمية، وكونراد، وسمارت جودز، وسوبر ماركت الراية، وفندق فيرمونت، وأبو عوف، والبنك الأهلي المتحد، وإيجبيت جولد، والأميدا فايناشيال ليمتد.

حضرت شخصيات مهمة في الملتقى، بما في ذلك النائب خالد عيش عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وفاطمة متولي مدير مديرية التنظيم والإدارة بمحافظة القاهرة.

كما حضر من وزارة العمل أحمد اسماعيل مدير عام شؤون المديريات، وهبة أحمد مدير عام التشغيل، وأحمد عزاز مدير مديرية العمل بمحافظة القاهرة.