الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:39 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”وزارة العمل” تُعلن 3428 فُرصة عمل في 10 محافظات.. منها لذوي همم

فُرصة عمل في 10 محافظات
فُرصة عمل في 10 محافظات

أعلنت وزارة العمل في بيان لها اليوم الإثنين، بأن 44 شركة في قطاع الأعمال الخاص تقدمت بـ3428 وظيفة شاغرة في مختلف التخصصات والتي تشمل الأشخاص ذوي القدرات الخاصة في 10 محافظات مختلفة، حيث يتم تقديمها خلال شهر يونيه 2023.

ووجهت وزارة العمل جميع المديريات بمتابعة هذه الوظائف حتى يتم استلامها من الراغبين في العمل، وتحرير العقود بين صاحب العمل والعامل، مع ضمان حماية حقوق الطرفين.

3428 3428 فُرصة عمل في 10 محافظات

وأفاد البيان الصحفي أنه سيتم الإعلان عن فرص عمل جديدة في 10 محافظات مختلفة، بما في ذلك القاهرة ودمياط والغربية والسويس وبورسعيد والقليوبية والشرقية والبحر الأحمر وسوهاج وأسيوط، من خلال نشرة التوظيف الدورية التي تُصدر كل 15 يومًا بواسطة الإدارة العامة للتشغيل تحت إشراف هبه أحمد، مدير عام التشغيل في الوزارة.

التخصصات المطلوبة لوظائف وزارة العمل

وتشمل التخصصات المتاحة العديد من المهن، بما في ذلك مهندسين مكتب فني ومحاسبين ومراقبي جودة وعمال إنتاج وأعضاء فريق ومندوبي توصيل وأخصائيين اجتماعيين ومدرسين من جميع التخصصات وأفراد أمن في مواقع مميزة ومشرفين رياض أطفال وغيرها من الوظائف.

وحسب البيان الصادر، تم نشر مجموعة من الوظائف في المحافظات لذوي الإعاقة، وذلك لتحقيق نسبة 5 % من إجمالي العمالة لهذه الفئة، بأجور ملائمة، في إطار تنفيذ خطة وزارة العمل والتدريب لتدريب ودعم وتوظيف ذوي الإعاقة، وتلزم الشركات بتوظيف 5 % من إجمالي عدد العمال للأشخاص ذوي القدرات الخاصة، وفقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتحت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدمج ذوي الإعاقة في سوق العمل.

وجَّه وزير العمل حسن شحاتة مديريات القوى العاملة بالمحافظات بزيادة المتابعة والاهتمام بالإعلان عن الوظائف الشاغرة، وبإرسال تقارير للوزارة تفيد باستلام راغبي العمل لفرص العمل، وتحري مصداقية هذه الفرص.

في سياق خطة الدولة لمواجهة البطالة، تستقبل وزارة العمل طلبات الراغبين بالعمل وتقوم بترشيحهم لإحدى الوظائف المعلنة، ليتم إعادتهم إلى الشركات المعلنة، كما تنظم ملتقيات توظيف في المحافظات وتتابع فرص العمل من الشركات الخاصة.

اقرأ أيضا: اليوم.. انتهاء أعمال مؤتمر العمل الدولي بجينيف