الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:08 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل بالغربية تشارك فى مؤتمر الحوار الوطني لتنمية الأسرة بالمحافظة

وزارة العمل
وزارة العمل

شاركت إدارة العمل في محافظة الغربية في مؤتمر الحوار الوطني والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وذلك في مقر المركز الثقافي بطنطا وبحضور جميع وكلاء الوزارات والمديريات ومديري الأحياء وممثلي النقابات والأزهر والكنيسة والمجلس القومي للمرأة، وكذلك الجمعيات الأهلية وتنظيم الأسرة في المحافظة.

وتم ذلك تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وتنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بتكثيف التوعية والتثقيف في ما يتعلق بالعمال وحقوقهم وواجباتهم في ظل الجمهورية الجديدة وتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالتحسين الاقتصادي للمرأة وتحسين مستوى المعيشة.

صرح أحمد القللى، مدير مديرية العمل بالغربية في تقريره المرسل للوزارة، أن المؤتمر قد تطرق إلى القضية السكانية ووضح أهمية تطوير الأسرة وتمكين المرأة اقتصاديًا، وثبت النمو السكاني كضرورة للحفاظ على العوامل المرتبطة بالتنمية في البلاد، وأكد المحافظ خلال اللقاء على تأثير النمو السكاني بشكل سلبي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأن بناء الأسرة هو أساس لبناء المجتمع ككل.

قال مدير المديرية إنه حضر المؤتمر برفقة مسؤول المشروع القومي لتطوير الأسرة المصرية ووحدة المساواة والتمكين الاقتصادي وعضو من المكتب الفني في المديرية.

وشدد على أهمية الحوار الوطني الفعال لتطوير الأسرة المصرية وتجنب أي مشاكل مستقبلية، وتحسين مستويات المعيشة تحت النظام الجديد. وذلك من خلال سعيها للحصول على حياة كريمة.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: جولة تفقدية لشركة قطاع خاص بالإسماعيلية