الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:44 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحباط 76 حالة تعد على الأراضي الزراعية وبناء مخالف خلال عيد الفطر بالغربية «صور»

جانب من حملة الإزالة
جانب من حملة الإزالة
الغربية

أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام، بديوان محافظة الغربية ،عن إحباط 76 حالة بناء مخالف و تعدي علي الأراضي الزراعية خلال أيام عيد الفطر المبارك وذلك من خلال التصدي الفورى لتلك التعديات في المهد وإزالتها علي الفور .

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد تلقي إخطاراً من رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالمحافظة بتمكن الوحدات المحلية بالقرى من التصدي لعدد 76 حالة تعدي خلال اجازة عيد الفطر المبارك بعد رصد قسم التغيرات المكانية بديوان عام المحافظة للتعديات من خلال القمر الصناعي وإخطار رئاسة المراكز والمدن والاحياء بتلك المخالفات وضرورة إزالتها في المهد تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالتصدي لأي شكل من أشكال التعدي علي الأراضي الزراعية أو البناء المخالف وتعليمات رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بهذا الشأن.

وشدد محافظ الغربية خلال أجتماع المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة على وكلاء الوزارات المعنية (الزراعة ،التنمية المحلية،الشرطة) ورؤساء المراكز والمدن و الاحياء بضرورة التصدي الفوري و الحاسم لكل أشكال البناء المخالف وأخطار غرفة عمليات المحافظة بالتقارير اللازمة.

وصرح "رحمي" خلال تصريحات صحفية أن المخالفات كانت عبارة عن عدد 11 حالة تطوير أعمال علي الأراضي زراعية بها مخالفات و عدد 49 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية في مراكز المحافظة الثمانية وعدد 16 حالة مخالفة بناء في العمارات السكنية.