الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:19 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب محافظ الغربية: 150 جهاز ساهموا في ميكنة الديوان بالكامل.. فيديو

محافظة الغربية
محافظة الغربية

قال الدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية، إن التطورات والإنجازات التي نفذتها الدولة في مجال التحول الرقمي بمحافظة الغربية غير مسبوق، وهو امتداد لرؤية مصر 2030، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

وأضاف نائب محافظ الغربية، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية: "المحافظة كانت سباقة في تبني رؤية الدولة المصرية، وتسعى دائما لتنفيذ أعمال التحول الرقمي، ليس داخل الديوان، أو الوحدات المحلية فقط، ولكن داخل مديريات والمصالح الحكومية المختلفة".

وتابع "عطا"، أنه جرى تحويل وتركيب 122 نقطة ربط داخل ديوان المحافظة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط، وأكثر من 150 جهاز ساهموا في ميكنة الديوان بالكامل، بالإضافة إلى إدخال وأرشفة الملفات القديمة، لإنشاء قاعدة بيانات متكاملة.

وأشار إلى أنه جرى تنفيذ شبكة سيرفرات مركزية، لضمان أن المرحلة المقبلة لن يتداول بها مستندات ورقية داخل ديوان المحافظة، إلى جانب أنه جرى عمل مجموعة من الشاشات الرقمية، بالتعاون مع إحدى الشركات، والتي تتيح لمتخذي القرار بأن يكون قادرا على متابعة البيانات اليومية الموجودة، مثل بيانات التراخيص، والتصالح، واستئناف أعمال المباني.

اقرأ أيضًا: نائب الغربية يكشف الستار عن آخر تطورات أزمة مستشفى 57357 بطنطا