الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:24 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مديرية العمل: عقود عمل لـ17 من ذوي الهمم بقنا

وزارة العمل
وزارة العمل

تسلمت وزارة العمل تقريرًا من مديرية العمل في محافظة قنا، بخصوص توفير 17 عقد عمل لأبناء المحافظة ذوي الهمم، للعمل في خمسة منشآت لقطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة، وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية وحماية ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع بتوفير جميع أوجه الرعاية اللازمة لهم.

وفي ضوء ذلك، أمر وزير العمل حسن شحاتة بضرورة تعيين نسبة محددة من ذوي الهمم في جميع المنشآت التي يعمل بها 20 عاملاً فأكثر، وتوفير برامج تدريبية لدمج هذه الفئة في المجتمع.

في سياق متصل، شرح أحمد جابر مدير مديرية العمل في قنا، في تقريره المقدم للوزارة، أن المديرية نجحت في توفير 17 عقد عمل لـ10 أشخاص ذوي الإعاقة في مدارس الصفوة الخاصة بقنا، و 2 عقد عمل في شركة أمان، و 2 عقد عمل في مدارس أجيال المستقبل، وشاب في شركة سمارت هاوس، و 2 عقد عمل لـ أشخاص ذوي الإعاقة في جمعية تنمية المجتمع للمرأة الريفية والحضرية.

مديرية العمل في محافظة قنا

أكد جابر أن هذا يأتي في إطار سعي الحكومة المصرية لتوفير فرص عمل عادلة ومتساوية لجميع شرائح المجتمع، كما يعكس التزام الحكومة بتعزيز دور المواطنين ذوي الإعاقة في تحقيق التنمية المستدامة للبلاد.

قام مدير المديرية بإضافة أنه يجب على العسى أن يستمر في التنسيق مع الشركات الخاصة لتوفير فرص عمل للشباب المعوقين ، كما يجب تحقيق نسبة المشتغلين من ذوي الإعاقة داخل هذه المنشآت بالتعاون مع الشركاء التجاريين الخاصة .

17 عقد عمل لأبناء المحافظة ذوي الهمم

بالإضافة إلى ذلك، يجب التأكد من تنفيذ القانون رقم 10 لسنة 2018 المتعلق برعاية ذوي الإعاقة وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وخطط تحقيق أهدافها في شأن العمل الذي يتم تنفيذه من خلال الجهات والمكاتب التابعة للمديرية.

عقد عمل لأبناء المحافظة ذوي الهمم

أبناء المحافظة ذوي الهمم

اقرأ أيضًا: وزارة العمل بالغربية تشارك فى مؤتمر الحوار الوطني لتنمية الأسرة بالمحافظة