الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:54 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسن شحاتة: وزارة العمل جاهزة لنقل خبراتها إلى ”القارة السمراء” وإرسال واستقبال مدربين

وزارة العمل جاهزة لنقل خبراتها إلى القارة السمراء
وزارة العمل جاهزة لنقل خبراتها إلى القارة السمراء

التقى حسن شحاتة وزير العمل، التقى بنظيرتها وزيرة العمل بريندا مويكا من زامبيا، والوفد المرافق لها من أصحاب الأعمال والعمال، في مقر البعثة المصرية بجنيف بحضور نائب رئيس البعثة أحمد سلامة، وتم هذا اللقاء خلال مشاركة الوزير حسن شحاتة ورئاسته لوفد "مصر الثلاثي" في الدورة 111 من مؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في جنيف والذي يضم 5000 مندوب من 187 دولة من حكومات وأصحاب الأعمال والعمال حول العالم.

أعلنت وزارة العمل، اليوم السبت، وفقًا للبيان الصادر، أن الاجتماع تناول تقدير نتائج لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهاكيندي هيتشيليما، رئيس جمهورية زامبيا، إلى جانب قمة تجمع الكوميسا التي انعقدت في زامبيا في نهاية الأسبوع الماضي، وتأكيدهما على تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين وتنفيذ أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما في ذلك زيادة التبادل التجاري والاستثمار المشترك لتحقيق المصالح المشتركة، ودعم أشقائنا في زامبيا والتنسيق بشأن القضايا الإفريقية.

وأشاد وفد زامبي بالجهود التي بذلها الرئيس السيسي خلال فترة تولي مصر رئاسة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية "الكوميسا"، وقدم الرئيس السيسي أدوات إدارة القمة إلى رئيس جمهورية زامبيا في نفس اليوم التي سلم فيه مصر رئاسة قمة تجمع الكوميسا إلى زامبيا في الخميس الماضي.

أشار البيان الصحفي إلى أن وزيرة العمل في زامبيا طلبت من وزير العمل المصري دعم بلدها في مجال العمل، معربًا عن دعم مصر لجميع قضايا التنمية في إفريقيا، وأشار إلى استعداد وزارته لاستقبال متدربين من زامبيا أو إرسال مدربين مصريين إليها.

وتحدث الوزير شحاتة للجانب الزامبي عن صناديق الطوارئ للعمال والتمويل للتدريب والمؤهلات الوظيفية وصناديق الدعم للعمال غير المنتظمين في العمل. وأعربت وزيرة العمل الزامبية عن نيتها نقل تفاصيل هذا اللقاء إلى رئيس وزراء بلادها والرئيس الزامبي. وطلبت من الوفد المصري نقل تحيات شعبهم ورئيس بلادهم إلى الرئيس المصري.

حضر إلى الاجتماع ممثلون من وزارة الحكومة، بما في ذلك أمال عبد الموجود الذي يشغل منصب رئيس قسم العلاقات الخارجية، وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وعبد الوهاب خضر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي، وأحمد معروف مدير عام العلاقات العامة، وأمنية عبد الحميد مساعد فني في مكتب الوزير.

حسن شحاتة

وزارة العمل جاهزة لنقل خبراتها إلى ”القارة السمراء”

وزارة العمل جاهزة لنقل خبراتها إلى ”القارة السمراء”

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يتقدم مشيعي جنازة والدة رئيس مجلس الوزراء