الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:37 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. انتهاء أعمال مؤتمر العمل الدولي بجينيف

وزير العمل
وزير العمل

أعلنت وزير العمل، حسن شحاتة، اليوم الجمعة الموافق 16يونيو، انتهاء فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف، والذي تنظمه منظمة العمل الدولية، بحضور 5000 مندوب يمثلون أطراف العمل الـ3 من "حكومات وأصحاب أعمال وعمال"، وذلك من 187 دولة حول العالم.

مؤتمر العمل الدولي

وكان قد ألقى وزير العمل، كلمة مصر أمام مؤتمر العمل الدولي بجينيف، وعرض تجربة مصر الرائدة في تعزيز علاقات العمل وبرامج الحماية والعدالة الاجتماعية

وأعرب شحاتة، عن سعادته لعدم إدراج منظمة العمل الدولية اسم مصر على قائمة الملاحظات المعروفة إعلاميا بالقائمة السوداء في ملف العمل في هذا المؤتمر.

وقد بدأ مؤتمر العمل الدولي منذ يوم 5 يونيو الجاري وناقش تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية بشأن النهوض بالعدالة الاجتماعية، وتقرير عن أوضاع عمال الأراضي العربية المحتلة، وتقارير أخرى عن التلمذة الصناعية والمساواة بين الجنسين، والحماية الاجتماعية للعمال، وسبل تحقيق انتقال عادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئيا للجميع.

وأكد رئيس اتحاد عمال مصر، أن المؤتمر سيناقش عدد من التقارير منها:

- تقرير المدير العام بشأن النهوض بالعدالة الاجتماعية.

- تقرير عن أوضاع العمال العرب في الأراضي العربية المحتلة، بفلسطين، وجنوب لبنان، وجولان سوريا.

- تقارير عن التلمذة الصناعية، والمساواة بين الجنسين، والحماية الاجتماعية للعمال، وسبل تحقيق انتقال عادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئيًا للجميع، وموضوعات أخرى.

و شارك حسن شحاتة وزير العمل، والسفير أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، بالأمس، في قمة عالم العمل المنعقدة على مدار يومين، في قصر الأمم المتحدة بجنيف.

اقرأ أيضا.. طقس الأسبوع المقبل.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة

موضوعات متعلقة