الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:49 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في جنيف.. وزير العمل يلتقي مديرة مكتب الأنشطة العمالية لمنظمة العمل الدولية

وزير العمل
وزير العمل

التقى وزير العمل حسن شحاتة، ماريا هيلينا مديرة مكتب الأنشطة العمالية لمنظمة العمل الدولية، بحضور نظام قاحوش مسؤول المنطقة العربية بمكتب الأنشطة العمالية بالمنظمة، صباح اليوم الاثنين، في الاجتماع المصاحب لحضوره رئاسة الوزير شحاتة لوفد عمل مصر الثلاثي في فعاليات مؤتمر العمل الدولي الذي يعقد حالياً في جنيف ويشارك فيه ممثلين عن أطراف العمل الثلاثة من 187 دولة في جميع أنحاء العالم.

صرحت المسؤولة الدولية بأنها تقدر التطور الكبير الذي حققته مصر في مجال العمل، وأنها تحترم جميع الإجراءات التي تم اتخاذها حديثًا من قبل الدولة المصرية.

وزير العمل يلتقي مديرة مكتب الأنشطة العمالية لمنظمة العمل الدولية

كما أشارت إلى أن مكتب الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية يسعى للتواصل مع وزارة العمل وكافة الشركاء المعنية بشأن ملفات الحقوق والحريات النقابية، وأنه لا يوجد مشكلة في القانون المصري.

وزير العمل يلتقي مديرة مكتب الأنشطة العمالية

وأعربت عن إشادتها بالنشاطات النقابية التي تحدث في مصر بشكل ديمقراطي، في حين أكد الوزير شحاتة على أن الحكومة المصرية تلتزم بتطبيق القانون بشكل كامل، وأن قانون المنظمات النقابية تم وضعه بعد حوار مع جميع الشركاء المعنيين.

مديرة مكتب الأنشطة العمالية لمنظمة العمل الدولية

وأوضح أن المفهوم الصحيح للحريات النقابية هو التزام الجميع بالقانون والعمل في إطار منظومة واحدة، وليس سوء استخدام الحريات داخل المنشأت.

وأعربت المسؤولة الدولية عن سعادتها بلقاء الوزير المصري وأنها تتطلع إلى المزيد من النقاشات والاتصالات المستقبلية بشأن اختصاصات الأنشطة العمالية وتحدياتها.

منظمة العمل الدولية

وعرض الوزير شحاتة على المسؤولة الدولية 11 إجراءً حكوميًّا أهمها إطلاق مبدأ الحرية النقابية من خلال إصدار قانون المنظمات النقابية العمالية، وتأسيس وتوفيق أوضاع النقابات العامة واللجان النقابية المستقلة، ومناقشة مشروع قانون العمل مع ممثلي العمال وأصحاب العمل، وإجراء الانتخابات النقابية تحت إشراف قضائي، وإعداد دليل إجراءات موحد لتأسيس المنظمات النقابية العمالية، وتشكيل لجنة دائمة لحل مشكلات المنظمات النقابية، وإطلاق برنامج تعزيز العمل الأفضل والحوار الإجتماعي، وإنشاء مجلس الأعلى للحوار الإجتماعي.

وتم تقديم هدية تذكارية عبارة عن طبق يحمل صورة الملك الفرعوني توت عنخ امون، من قبل الوزير المسؤولة الدولية. وحضر اللقاء عدد من وفد عمل مصر، ومن بينهم: امال عبدالموجود، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، وايهاب عبدالعاطي، المستشار القانوني للوزير، وعبدالوهاب خضر، المتحدث الرسمي والمستشار الاعلامي للوزارة، وأحمد معروف، مدير عام إدارة العلاقات العامة، وأمنية عبدالحميد، مساعد فني بمكتب الوزير.

اقرأ أيضا:

مديرية العمل: عقود عمل لـ17 من ذوي الهمم بقنا

وزارة العمل بالغربية تشارك فى مؤتمر الحوار الوطني لتنمية الأسرة بالمحافظة

وزارة العمل: جولة تفقدية لشركة قطاع خاص بالإسماعيلية

موضوعات متعلقة