الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير العمل يتلقى تقارير من فريق الوزارة المُشارك بلجان مؤتمر العمل الدولي بجنيف

وزير العمل
وزير العمل

أصدرت وزارة العمل بيانًا، اليوم الأربعاء، يفيد بأن وزير العمل حسن شحاتة استمع لفريق عمل الوزارة المشارك في فعاليات الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي، الذي تعقده منظمة العمل الدولية في جنيف في الفترة من 5 إلى 16 يونيو 2023.

وكان الوزير يرأس وفد مصر الثلاثي "حكومة، وأصحاب أعمال، وعمال"، قام الفريق المشارك في المؤتمر بتقديم تقارير للوزير حول مشاركاتهم في اللجان الفنية الدولية، وتعليقاتهم على كافة الملفات المطروحة على اللجان، وأبدى الفريق حرصه على حضور جميع الجلسات واللجان لطرح رؤية الدولة المصرية في كافة بنود المؤتمر الدولي وأهميتها. كما تطرقوا إلى النقاش بشأن الإجراءات والدور الذي يجب أن تلعبه منظمة العمل الدولية لحماية العمال حول العالم.

فريق الوزارة المُشارك بلجان مؤتمر العمل الدولي

وبناءً على البيان، شارك فريق العمل في اجتماع لجنة الصياغة العربية بمنظمة العمل العربية لإعداد ملاحظات المجموعة العربية حول ملحق تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية الخاص بالآثار السلبية للاحتلال الإسرائيلي على العمال وأصحاب الأعمال في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى، وتأكيد المجموعة العربية المشاركة في المؤتمر الدولي على أن السلام العالمي والدائم لا يمكن تحقيقه إلا بناء على العدالة الاجتماعية.

يتضمن وفد وزارة العمل المشارك في "لجان المؤتمر الدولي" عددًا من الأفراد، وهم: رئيس قطاع العلاقات الخارجية أمال عبد الموجود، والمستشار القانوني للوزير إيهاب عبد العاطي، ورئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير منال عبد العزيز، ومدير عام المنظمات والاتفاقيات هلال مامون، ومدير عام العلاقات العامة أحمد معروف، ومساعد فني بمكتب الوزير أمنية عبد الحميد، وباحث بإدارة المنظمات والاتفاقيات دينا محمود، وباحثة بإدارة المنظمات والاتفاقيات ريم فيصل.

اجتماع المجموعة العربية التنسيقية

شارك الوزير حسن شحاتة في اجتماع المجموعة العربية التنسيقية والجلسة الافتتاحية لمؤتمر عالمي حضره أكثر من 5000 شخصية من المندوبين وأصحاب العمل والحكومات، وتناول المؤتمر عدة قضايا، بما في ذلك الانتقال إلى اقتصادات مستدامة وشاملة، وحماية العمال، وسوف يقدم الوزير شحاتة كلمة مصر اليوم لعرض ملفات العمل في الجمهورية الجديدة، ويلتقي قيادات منظمة العمل الدولية ويشارك في قمة العمل التي يحضرها بعض رؤساء العالم.

فريق الوزارة المُشارك بلجان مؤتمر العمل الدولي

لجان مؤتمر العمل الدولي بجنيف

فريق الوزارة المُشارك بلجان مؤتمر العمل الدولي بجنيف

قد تكون صورة ‏‏5‏ أشخاص‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يدرسون‏‏ و‏نص‏‏

مؤتمر العمل بجنيف

اقرأ أيضا: طقس اليوم.. الأرصاد: غطاء من السحب وعاصفة ترابية