الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:41 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يستقبل وزير العمل والوفد الموافق له بجنيف

وزير العمل
وزير العمل

استقبل السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، النائب الدائم لمصر في الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية ومنظمات دولية أخرى في جنيف، وفد مصري من المشاركين في فعاليات الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي، والذي بدأت فعالياته يوم الاثنين الماضي في قصر الأمم المتحدة بجنيف.

واختتم مؤتمر العمل الدولي، أعماله نهاية الأسبوع الجاري بمشاركة 5000 مندوب من 187 دولة حول العالم، حيث سعى المجتمع الدولي للبحث عن تحالف دولي لتعزيز العدالة والحماية الاجتماعية ومواجهة التحديات التي يواجهها العالم في مجال العمل، وقد أُقيم حفل العشاء الرسمي في دار سكن المندوب الدائم في جنيف بحضور وزير العمل حسن شحاتة، رئيس الوفد الثلاثي المصري في المؤتمر الدولي، ومحمد عادل سكرتير أول لبعثة مصر في جنيف.

حضر الاجتماع ممثلون عن وزارة العمل بما في ذلك أمال عبد الموجود، الرئيس الحالي للإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وإيهاب عبد العاطي، المستشار القانوني للوزير، وعبد الوهاب خضر، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزير العمل، كما حضر خالد عيش، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعضو مجلس الشيوخ، وعادل عبد الفضيل، رئيس النقابة العامة للمالية والضرائب والجمارك، ورئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، وسولاف درويش، رئيس النقابة العامة للبنوك، وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، ود. حسام الدين مصطفى، رئيس النقابة العامة للنقل البحري.

وفقًا للبيان الصحفي الصادر اليوم الثلاثاء، تحدث الوزير والسفير والوفد المصري حول مؤتمر العمل الدولي الذي تنظمه منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة،تم تقديم الأداء المتميز للمجموعة العربية بشأن جميع بنود جدول الأعمال.

وأثنى السفير على أداء وفد العمل المصري هذا العام، حيث شارك بفاعلية في جميع اللجان الفنية وتفاعل معها، ونقل المعلومات الحقيقية والموثقة إلى قيادات منظمة العمل الدولية والهجرة الدولية.

كما أثنى الحضور على أداء البعثة المصرية في جنيف ودورها المتميز في المشاركة والمتابعة لعدد من اللجان، مما انعكس بإيجابية على المنظمة وردود فعلها تجاه الموقف والرؤية المصرية في الملفات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر الدولي داخل بعض اللجان الفنية.

تداول اللقاء موضوع عدم إدراج مصر في قائمة عدم الامتثال لمعايير العمل الدولية هذا العام، بالإضافة إلى التقدم الحاصل في مجال العمل بما يتوافق مع المعايير الدولية، وبما فيها تغيير اسم وزارة القوى العاملة إلى وزارة العمل، وقانون المنظمات النقابية ومشروع قانون العمل، فضلاً عن تعزيز العلاقات بين صاحب العمل والعامل لضمان بيئة عمل صحية ولائقة، مما يعكس وضعية مصر الإيجابية لدى المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة. كما تم تسليط الضوء على مشروعات العمل الكبيرة التي تعزز فرص العمل وتحمي العمالة المصرية وتوفر لهم حياة كريمة داخل الجمهورية الجديدة التي يرسخها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي أساسية لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا: وزير العمل يشارك المصريين فرحتهم بفوز الأهلي في بيت العائلة بجنيف.. صور

موضوعات متعلقة