الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:11 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال لقائها بـوزير العمل..

وزيرة الهجرة تستعرض التحديات التي تواجه العمالة المصرية في قبرص

جانب من لقاء وزيرة الهجرة ووزير العمل القبرصي
جانب من لقاء وزيرة الهجرة ووزير العمل القبرصي

تعمل وزارة الهجرة على تحسين الأوضاع للجاليات المصرية في مختلف الدول، وتحديدًا في قبرص، لما تربطنا بها علاقات تاريخية وقوية في شتي المجالات، حيث أنه ضمن الثلاثي المصري اليوناني القبرص في غاز شرق المتوسط، وفي جذب المزيد من العمالة المصرية.

أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن هناك عمق للعلاقات التاريخية بين الشعبين "المصري_القبرصي" الشقيقين، حيث أن الوزارة تعمل على استراتيجية ربط الهجرة بجهود التنمية، مشيرة إلى أن هناك جهودًا مبذولة من جانب الرعاية والتواصل مع المهاجرين والمصريين العاملين بالخارج في كافة أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تلتقي بأحد الباحثيين بالعلوم السياسية في أمريكا

تأثير انتقال العمالة والمهاجرين بين مصر وقبرص

خلال اللقاء، تحدثت السفيرة سها جندي، مع وزير العمل القبرصي، بشأن التوجهات الحالية لـ"الهجرة بين مصر وقبرص"، فضًلا عن تأثيرها على انتقال العمالة والمهاجرين، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تسهيل التنسيق بين البلدين فيما يتعلق بالهجرة والعمل، وبالتالي يجب العمل سويًا على تبادل المعلومات والخبرات ومشاركة أفضل الممارسات.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تتحدث مع المشاركين في مؤتمر المصريين في الخارج

قدمت "وزيرة الهجرة" طلبًا بضرورة حماية حقوق العمالة المصرية في قبرص، بالإضافة إلى تطبيق قوانين العمل عليهم بشكل مضمون، وتوفير ظروف عمل آمنة وعادلة، مستعرضه قائمة التحديات التي تواجه العمالة المصرية في قبــرص، حيث تلقت وعدًا من قبل وزير العمل القبرصي بالبحث عن حلول لتلك التحديات وإرسال حملات تفتيش لأصحاب العمل لبحث تلك الشكاوى.

موضوعات متعلقة