الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 11:24 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تشارك في برنامج «المرأة تقود للتنفيذيات» للتأهيل والتدريب

وزيرة الهجرة تشارك في برنامج المرأة تقود التنفيذيات للتأهيل والتدريب
وزيرة الهجرة تشارك في برنامج المرأة تقود التنفيذيات للتأهيل والتدريب

توالي وزارة الهجرة حرصا شديدًا بالمرأة المصرية، وذلك خلال مشاركتها في برنامج «المرأة تقود للتنفيذيات» بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث أن السفيرة سها الجندي كارئيس لأحد لجان الاختبارات.


من ناحيتها، قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الإختبارات تستهدف قبول الدفعة الأولى من برنامج "المرأة تقود للتنفيذيات"، مشيرة إلى أن المقرر عقد الإختبارات لمدة 3 أيام بمقر الأكاديمية، وبالتالي يصل عدد المتقدمين الى 360 متقدمة.


وأضافت «وزيرة الهجرة»، في بيانا لها، أن البرنامج يشمل عدة لجان، في هذه اللجان يشارك عددا من الوزارات والمسؤولين وكبار الشخصيات العامة، فضلاً عن أن البرنامج « المرأة تقود للتنفيذيات»، يستهدف المنافسة بين للمتقدمين للحصول على منحة دراسية للتدريب والتأهيل وبناء قدرات المرأة من أجل تمكينها من القدرة على صياغة السياسات واتخاذ القرارات.


وتابعت السفيرة "سها"، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها، عن طريق تقدير الدولة لجهودها المثمرة في شتى المجالات، موضحة أن المجال أصبح مفتوحاً أمام المرأة لأن تصبح ما تريد، وتحقق ما تحلم به، وذلك انعكاسا لجهود الدولة المصرية وإيمان الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتمكين المرأة.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة: مؤتمر المصريين بالخارج ينعقد في توقيت بالغ الأهمية